التونسي إدريس العرفاوي ثاني أفضل حارس بمونديال الشباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس المنتخب التونسي إدريس العرفاوي في مباراة البرازيل بثمن نهائي كأس العالم تحت 20 عاماً - 31 مايو 2023  - Facebook/Fédération Tunisienne de Football
حارس المنتخب التونسي إدريس العرفاوي في مباراة البرازيل بثمن نهائي كأس العالم تحت 20 عاماً - 31 مايو 2023 - Facebook/Fédération Tunisienne de Football
دبي- زياد عطية

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حارس منتخب تونس إدريس العرفاوي، كثاني أفضل حارس مرمى في بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً التي أحرزها منتخب أوروغواي على حساب إيطاليا في الأرجنتين.

وقاد العرفاوي "نسور قرطاج" إلى تحقيق أفضل إنجاز له في مونديال الشباب، ببلوغه ثمن النهائي قبل أن يخسر أمام منتخب البرازيل 4-1.

وخطف العرفاوي (18 عاماً) الأضواء في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات ضد منتخب العراق، إذ حقق منتخب تونس فوزاً عريضاً بثلاثية نظيفة، بعدما أنقذ الحارس 11 فرصة محققة أمام لاعبي "أسود الرافدين".

تألّق العرفاوي استمر لبقية مباريات كأس العالم تحت 20 عاماً، ضد إنجلترا وأورغواي والبرازيل، ما جعله ثاني أفضل حارس في البطولة، خلف الأوروغواياني رندال رودريغيز.

ونتيجة تألّقه في كأس العالم للشباب، وجّه جلال القادري مدرب منتخب تونس دعوة للمرة الأولى إلى الحارس الصاعد، ليشارك في مباراة ضد غينيا الإستوائية بتصفيات كأس أمم إفريقيا السبت 17 يونيو، وضد الجزائر في لقاء ودي بمدينة عنابة في 20 من الشهر ذاته.

بدأ العرفاوي مسيرته الكروية مع فريق ميشلن البلجيكي، قبل أن ينتقل صيف 2022 لنادي دينيز، في دوري الدرجة الثانية ببلجيكا.

وبعد تألّقه مع ناشئي وشباب ميشلن ودينيز، التحق العرفاوي بالفريق الأول لدينيز.

وأفادت تقارير بأن العرفاوي تلقى عروضاً كثيرة، بعد تألّقه الكبير في مونديال الشباب، من بلجيكا وفرنسا وألمانيا، إضافة إلى عرض من الترجي الرياضي التونسي.

تصنيفات