برايتون يعلن تعاقده مع جيمس ميلنر قائد ليفربول السابق

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيمس ميلنر قائد ليفربول السابق يحيي الجمهور في آخر مباراة له مع الفريق أمام ساوثهامبتون - 28 مايو 2023 - reuters
جيمس ميلنر قائد ليفربول السابق يحيي الجمهور في آخر مباراة له مع الفريق أمام ساوثهامبتون - 28 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

أعلن نادي برايتون، الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس، تعاقده مع قائد ليفربول السابق جيمس ميلنر بعقد يمتد لسنة واحدة مع إمكانية التمديدة لسنة أخرى.

وقال النادي، الذي سيلعب في البطولات الأوروبية (الدوري الأوروبي) لأول مرة في تاريخه، في بيانه: "يسعدنا أن نؤكد أن جيمس ميلنر سينضم إلى النادي في صفقة مدتها عام واحد مع خيار التمديد لمدة عام عندما ينتهي عقده مع ليفربول في 30 يونيو".

وتابع: "يصل اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً بعد 8 سنوات مع الريدز، فاز خلالها بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية".

وقال روبرتو دي زيربي مدرب برايتون "أنا سعيد جداً بالترحيب بجيمس في برايتون. إنه إضافة ممتازة بالنسبة لنا وأنا متأكد من أنه سيساعدنا في الوصول إلى مستوى أعلى".

بدوره رحب ديفيد وير المدير التقني للفريق بميلنر: "يسعدنا أن جيمس وافق على الانضمام إلينا بعد فترة ناجحة للغاية في ليفربول. خبرته تتحدث عن نفسها بعدد المباريات التي خاضها والألقاب التي فاز بها طوال مسيرته الكروية. نتطلع إلى العمل مع جيمس عندما يعود اللاعبون لتحضيرات الموسم الجديد".

وبدأ ميلنر مسيرته مع ليدز يونايتد، حيث شارك في 54 مباراة بالقميص الأبيض قبل أن ينضم إلى نيوكاسل في 2005.

ثم انتقل إلى أستون فيلا في عام 2008، قبل الذهاب إلى مانشستر سيتي بعد ذلك بعامين. وخلال السنوات الخمس التي قضاها في ملعب الاتحاد، فاز ميلنر بجميع الألقاب المحلية، والتي تضمنت أول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز لسيتي منذ 44 عاماً (2011-2012).

بعد ذلك توجه جيمس إلى ليفربول في عام 2015، حيث فاز بسبعة ألقاب خلال 8 سنوات ناجحة للغاية في أنفيلد.

وكان ميلنر جزءاً من الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا في عام 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2020، وثنائية كأس كاراباو وكأس الاتحاد في عام 2022.

ولعب ميلنر 332 مباراة مع الريدز، وفاز أيضاً بكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي ودرع المجتمع في بداية الموسم الماضي. كما حصل على ميدالية الوصيف بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، ونهائي الدوري الأوروبي في عام 2016.

كما ساهم جيمس ميلنر بـ26 هدفاً و45 تمريرة حاسمة خلال مسيرته مع ليفربول.

على الصعيد الدولي، لعب لاعب خط الوسط 61 مباراة مع إنجلترا، وشارك في نهائيات كأس العالم 2010 و2014، بالإضافة إلى يورو 2012 و2016.

ويحتل جيمس ميلنر المركز الثالث في ترتيب أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 619 مباراة، خلف غاريث باري (652 مباراة) وريان غيغز (632 مباراة).

تصنيفات