داني كارفاخال تسبب في كسر بعظمة الشظية لمدافع أتلتيك بلباو

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب أتلتيك بلباو يوري برشيش أمام لوكاس فاسكيز - Reuters
لاعب أتلتيك بلباو يوري برشيش أمام لوكاس فاسكيز - Reuters
دبي -محمود ماهر

أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها المدافع الإسباني لنادي أتلتيك بلباو يوري برشيش خلال الأيام الماضية، تعرضه لإصابة خطيرة بكسر في عظمة الشظية بسبب تدخل قوي على ساقه اليمنى من جانب مدافع ريال مدريد داني كارفاخال خلال الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني موسم 2023/2022.

المباراة المنتهية بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة 38 الموافق 4 يونيو الجاري، شهدت تعرض يوري برشيش لتلك الإصابة خلال الدقائق الـ5 الأخيرة من اللقاء.

وتلقى يوري برشيش (33 عاماً) ضربة مُتعمدة في الساق من الظهير الأيمن لريال مدريد داني كارفاخال بالقرب من خط التماس، لحظة انطلاقه بالكرة لشن هجمة على مرمى ريال مدريد، عند الدقيقة 86، واكتفى الحكم بإشهار البطاقة الصفراء في وجه كارفاخال.

ولم ينجح أطباء أتلتيك بلباو في تشخيص الإصابة بشكل سليم على أرض الملعب، واستخدموا كمادات ثلجية لتقليل احساس اللاعب بالألم، ليكمل اللعب لمدة 7 دقائق دون تغييره، لا سيما مع إنهاء المدير الفني للفريق إيرنيستو فالفيردي لتغييراته الخمسة.

وتسبب اكمال اللاعب لما تبقى من وقت في تفاقم كسر عظمة الشظية Fibula Fracture ما قد يؤدي لغيابه عن الملاعب في بداية الموسم الكروي الجديد.

وينتهي عقد اللاعب الإسباني ذو الأصل الجزائري مع أتلتيك بلباو في يونيو 2024، بعدما انضم للفريق الباسكي من باريس سان جيرمان عام 2017 ليمثله كأساسي على مدار 5 مواسم متتالية.

ونشأ يوري برشيش في ناديي توتنهام هوتسبير وشيلتينهام تاون الإنجليزيين عام 2009، ومثل بعدها أندية بلد الوليد وريال يونيون وريال سوسيداد وإيبار في إسبانيا، وفي 2017 إلتحق بصفوف باريس سان جيرمان نظير 15 مليون يورو تم دفعهم لريال سوسيداد، لكنه لم يكمل أكثر من موسم في حديقة الأمراء.

تصنيفات