جورجي جيسوس يتوصل لاتفاق مبدئي مع الاتحاد السعودي لكرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب البرتغالي جورجي جيسوس - Reuters
المدرب البرتغالي جورجي جيسوس - Reuters
دبي -محمود ماهر

كشفت مصادر صحفية برتغالية عن توصل المدرب البرتغالي الشهير جورجي جيسوس لاتفاق مبدئي مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تولي مسؤولية تدريب المنتخب الأول خلفاً لهيرفي رونار، وذلك بعد يوم واحد من فسخ تعاقده مع نادي فنربخشة التركي.

ويبحث الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ شهرين عن مدير فني جديد بسبب الرحيل غير المتوقع للمدرب الفرنسي هيرفي رونار لتولي تدريب منتخب سيدات فرنسا الذي سيشارك هذا الصيف في كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلاندا.

وسيتوجب على مسؤولي الاتحاد التوصل لاتفاق مع مدرب جديد من أجل منحه فرصة جيدة للتحضير للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2023 المؤجلة حتى مطلع شهر يناير 2024 في قطر.

وسيتبع البطولة القارية انطلاق مشوار السعودية في تصفيات كأس العالم 2026 المقرر إقامته على الأراضي المتحدة الأميركية بتنظيم مشترك مع دولتي كندا والمكسيك.

وادعى الصحفي البرتغالي بيدرو سيبولفيدا، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، أن الاتفاق المبدئي بين جورجي جيسوس والاتحاد السعودي قد تم بالفعل، ولا يتبقى سوى توقيع العقود الرسمية بين الطرفين.

وأوضح "اقترب جورجي جيسوس من قبول عرض كبير من الاتحاد السعودي لكرة القدم لتدريب المنتخب الأول نظير 14 مليون يورو كراتب سنوي، ليكون المدرب القادم بعقد مدته عامين مع خيار التمديد لعام آخر".

وأضاف نفس المصدر بقوله "جورجي جيسوس سيرفض العرض لو تقدم فلامنغو بطلب التعاقد معه أو المنتخب البرازيلي".

وسبق لجورجي جيسوس تدريب نادي الهلال السعودي في الفترة من 2018 إلى 2019، وكانت تلك تجربته العربية الوحيدة.

وتنقل المدرب صاحب الـ 68 عاماً بين أندية الدوري البرتغالي في الفترة من 1990 إلى 2018، حيث أشرف على تدريب أندية سبورتينغ براغا وبنفيكا وسبورتينغ لشبونة، كما درب فلامنغو البرازيلي عامي 2019 و2020 وفاز معه بكوبا ليبرتادوريس.

تصنيفات