آخرها مونديال الشباب.. الكرة الإيطالية تخسر 4 نهائيات في أسبوعين

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب إيطاليا للشباب بعد خسارة نهائي كأس العالم تحت 20 عاما - 11 يونيو 2023 - AFP
لاعبو منتخب إيطاليا للشباب بعد خسارة نهائي كأس العالم تحت 20 عاما - 11 يونيو 2023 - AFP
دبي-الشرق

عاشت كرة القدم الإيطالية أياماً حزينة، بعد خسارة 4 نهائيات في غضون أسبوعين، وكان آخرها نهائي كأس العالم تحت 20 عاماً أمام ألأوروغواي بنتيجة 1-0.

وكانت الكرة الإيطالية قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب أوروبي على الأقل من أصل 3 وآخر عالمي في كأس العالم للشباب، غير أن السيناريوهات الذي حدثت لم يتوقعها أكبر المتشائمين الطليان.

نهائي كأس العالم للشباب

استاد "سيوداد دي لا بلاتا" في الأرجنتين كان مسرحاً لنهائي كأس العالم للشباب 2023، والذي شهد على خسارة الكرة الإيطالية النهائي الرابع والأخير في أسبوعين.

منتخب إيطاليا للشباب تحت 20 عاماً خسر المباراة النهائية أمام الأوروغواي بهدف دون رد سجله لوسيانو رودريغيز.

نهائي دوري أبطال أوروبا

ضيع إنتر ميلان فرصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، عندما واجه مانشستر سيتي في نهائي النسخة الأخيرة بملعب "أتاتورك" في إسطنبول.

وخسر النيراتزوري النهائي بهدف دون مقابل، رغم المستوى الكبير الذي قدمه بقيادة مدربه سيموني إنزاغي.

نهائي الدوري الأوروبي

كان ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست شاهداً على إضاعة لقب آخر للكرة الإيطالية، بعدما فشل أبناء العاصمة روما في التتويج بلقب الدوري الأوروبي.

وخسر روما النهائي بركلات الترجيح أمام إشبيلية الإسباني الأكثر تتويجاً في البطولة، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

أضاع فيورنتينا لقب دوري المؤتمر الأوروبي بعد الهزيمة أمام نظيره وست هام الإنجليزي في المباراة النهائية التي دارت أطوراها بملعب "فورتونا أرينا" في العاصمة التشيكية براغ.

وخسر فيورنتينا المباراة النهائية بنتيجة 2-1 أمام وست هام، ليُضيع بذلك لقباً آخر على أندية إيطاليا في موسم لن ينساه كل عاشق للكرة الإيطالية.

تصنيفات