الأهلي يتأهل رسمياً إلى كأس العالم للأندية بالسعودية 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الأهلي يرفعون كاس دوري أبطال إفريقيا - 11 يونيو 2023 - reuters
لاعبو الأهلي يرفعون كاس دوري أبطال إفريقيا - 11 يونيو 2023 - reuters
دبي-الشرق

ضمن نادي الأهلي المصري المتوج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي مقعداً له في كأس العالم للأندية 2023 التي ستجري في المملكة العربية السعودية في الفترة ما بين 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

وبات الأهلي الذي حقق لقبه الـ 11 في دوري أبطال إفريقيا سادس فريق يتأهل إلى هذه المسابقة العالمية التي ستهد تواجد أبطال مختلف القارات.

وقبل تتويج الأهلي كان نادي مانشستر سيتي قد ضمن مقعداً عن القارة العجوز عقب تتويجه بدوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه بنتيجة 1-0 على حساب إنتر الإيطالي على ملعب أتاتورك في اسطنبول.

وضمن نادي اتحاد جدة تواجده في كأس العالمية باعتبارع الفريق المضيف عقب تتويجه بدوري روشن السعودي أيضاً.

وفيما يخص القارات الأخرى فقد تأهل نادي أوراوا الياباني بعد تحقيقه لقب أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي، كما سيسجل نادي أوكلاند سيتي تواجده أيضاً بصفته بطلاً لقارة أوقيانوسيا، في حين سيمثل نادي كلوب ليون المكسيكي منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)

انضم النادى الأهلى إلى قائمة المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2023، والتي ستقام في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023، ليصبح الفريق رقم 6 المتأهل للبطولة، بفوزه بلقب دورى أبطال أفريقيا مساء الأحد على حساب الوداد المغربى، ورفع رصيده إلى 11 لقب في البطولة.

ولم يتبق سوى التعرف على المتأهل السابع والذي سيكون بطل مسابقة كوبا ليبرتادوريس الخاصة بأميركا الجنوبية والتي مازالت في مرحلة المجموعات.

ما هي الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023؟

  • الأهلي المصري - بطل إفريقيا
  • مانشستر سيتي الإنجليزي - بطل أوروبا
  • اتحاد جدة السعودي – صاحب الأرض
  • أوكلاند سيتي النيوزيلاندي - بطل أوقيانوسيا
  • أوروا ريد الياباني - بطل آسيا
  • كلوب ليون المكسيكي - بطل الكونكاكاف
  • بطل كوبا ليبرتادوريس 2023؟

اقرأ أيضاً

تصنيفات