بصمات عربية فارقة في تتويجات إشبيلية ووست هام ومان سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
صديقة رياض محرز تايلور وارد تحتفل معه بكأس دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
صديقة رياض محرز تايلور وارد تحتفل معه بكأس دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي-الشرق

عاش العرب موسماً استثنائياً على صعيد الثلاث مسابقات الأوروبية بترك بصمات فارقة في تتويج أندية اشبيلية ووست هام يونايتد ومانشستر سيتي بألقاب الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر ودوري الأبطال.

في دوري أبطال أوروبا نال الجزئري رياض محرز اللقب مع نادي مانشستر سيتي بعد الفوز 1-0 على إنتر ميلان بفضل هدف الإسباني رودري ليساهم في التتويج الأول من نوعه للنادي السماوي.

وبات رياض محرز ثاني لاعب جزائري يُتوج بهذه الكأس بعد رابح ماجر الفائز بها عام 1987 رفقة نادي بورتو البرتغالي، على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وفي دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" الذي تُوج به نادي وست هام الإنجليزي، لعب الثنائي العربي "نايف أكرد وسعيد بن رحمة" دوراً هاماً في فوز الفريق على فيورنتينا الإيطالي الذي مثله لاعب الوسط المغربي سفيان أمرابط.

وتألق نجم دفاع المغرب في مونديال 2022، نايف أكرد، في الحد من خطورة مهاجمي فيورنتينا على مدار الـ 90 دقيقة التي لعبت في نهائي عاصمة التشيك براغ، وشهدت تسجيل صانع الألعاب الجزائري سعيد بن رحمة لهدف تقدم وست هام من ركلة جزاء.

وشهد نهائي بطولة الدوري الأوروبي تكرار لنفس مشهد نهائي 2020، بتجدد تألق الحارس المغربي ياسين بونو، ومواطنه المهاجم يوسف النصيري، رفقة نادي إشبيلية الإسباني، حيث تسببا بصورة واضحة في تتويجه السابع بلقب البطولة بعد الفوز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على روما مورينيو بنتيجة 1/4، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

اقرأ أيضاً

تصنيفات