يوفنتوس يبلغ ريال مدريد وبرشلونة بالانسحاب من "السوبر ليغ"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في لقاء فريقه أمام إمبولي - 22 مايو 2023 - Reuters
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس في لقاء فريقه أمام إمبولي - 22 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أكدت صحيفة "ريليفو" الإسبانية انسحاب إدارة نادي يوفنتوس من المشروع الذي لم ير النور بعد، دوري السوبر الأوروبي، رغم مواجهة النادي للعديد من المشاكل الإقتصادية في الآونة الأخيرة بسبب توديعه المبكر للمنافسات القارية الكبرى، وخصم 10 نقاط من رصيده في الدوري الإيطالي وبالتالي تفويت المشاركة بمنافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والاكتفاء بالتواجد في دوري المؤتمر.

وبحسب نفس المصدر أبلغت إدارة يوفنتوس العملاق الإسباني ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة بأنه سيغادر مشروع مسابقة الدوري السوبر الأوروبي الذي بدأ الحديث عنه في عام 2019 وتصاعد الترتيب له خلال جائحة فيروس كورونا عام 2020.

‏وكشفت الصحيفة ذاتها أن يوفنتوس أرسل رسالتين إلى ريال مدريد وبرشلونة لإبلاغهما ببدء الإجراءات القانونية لمغادرة "السوبر الليغ"، والقرار يبدو حازماً من جانب النادي الإيطالي، الذي أبلغ قراره بالفعل إلى الفرق الأخرى.

ما هي فرق دوري السوبر الأوروبي؟

بدأ مشروع دوري السوبر الأوروبي بـ 12 فريقاً؛ من إنجلترا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام، ومن إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، ومن إيطاليا يوفنتوس وإنتر وميلان، ومن بين كل هذه الفرق، بقي ريال مدريد وبرشلونة فقط اليوم.

بداية مشروع الدوري السوبر الأوروبي تعود إلى تاريخ 18 أبريل 2021، لكنه وجد معارضة واسعة النطاق داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

20 أبريل 2021 كان يوماً مهماً للمشروع حيث تخلت الأندية الإنجليزية عن المشروع بشكل جماعي حين أعلن تشيلسي علناً عن نيته مغادرة المسابقة بينما نفذ مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإجراء لينضم فريق لندن بعد عدة ساعات لإجراء الانسحاب.

بعد يوم واحدمن انسحاب الأندية الإنجليزية أعلنت فرق أتلتيكو مدريد وإنتر وميلان مغادرة المسابقة، لترفض 9 من 12 نادياً مؤسساً للمسابقة الاستمرار في المشروع.

ولم يتبق في مسابقة الدوري السوبر الأوروبي سوى ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة، بقيادة الرؤوساء الثلاث فلورنتينو بيريز وأندريا أنييلي وجوان لابورتا، ليعلن بدوره أنييلي الانفصال والانسحاب من المشروع اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات