بنزيما يسجل هدفاً أخيراً لريال مدريد... ويرحل أمام حسرة الجمهور

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما يصفق للجمهور محاطاً بزملائه في نهاية مباراته الأخيرة ضد أتلتيك بلباو - 4 يونيو 2023 - AFP
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما يصفق للجمهور محاطاً بزملائه في نهاية مباراته الأخيرة ضد أتلتيك بلباو - 4 يونيو 2023 - AFP
دبي- الشرق

أسدى الفرنسي كريم بنزيما خدمة أخيرة لـريال مدريد، إذ سجل هدف التعادل في مرمى أتلتيك بلباو 1-1، في المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني.

وأنهى ريال مدريد الموسم في المركز الثاني، برصيد 78 نقطة، مستفيداً من تعادل غريمه أتلتيكو مدريد مع فياريال 2-2.

وبات أتلتيكو ثالثاً بـ77 نقطة، فيما فقد أتلتيك بلباو فرصة المشاركة في دوري المؤتمر، بتراجعه إلى المركز الثامن برصيد 51 نقطة.

وشهد لقاء ريال مدريد وأتلتيك بلباو مشاركة لاعبين راحلين عن النادي الملكي، في مقدمهم بنزيما، الذي سجل هدفه الأخير بقميص الفريق من ضربة جزاء، ليبلغ هدفه الرقم 354.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

وشهد الشوط الأول توازناً كبيراً بين الطرفين مع خطورة هجومية قليلة، أضاع خلاله أتلتيك بلباو ركلة جزاء في الدقيقة 10، تصدّى لها تيبو كورتوا ببراعة.

دخل أتلتيك بلباو الشوط الثاني بقوة، مسجلاً الهدف الأول من أول هجمة في الدقيقة 49، عبر اللاعب الإسباني الشاب أوهيان سانسيت.

واصل الضيوف ضغطهم الكبير، وسط هفوات دفاعية متكررة لريال مدريد، وكاد أن يضيف الهدف الثاني، لكنه وجده أمامه كورتوا مجدداً، الذي تصدى لأخطر هجمة في الدقيقة 60 لنيكو ويليامز.

في الدقيقة 70 حصل ريال مدريد على ركلة جزاء، نجح بنزيما في ترجمتها إلى هدف التعادل، ليصل إلى هدفه الرقم 19 هذا الموسم، كثاني هدافي "الليغا" خلف هداف برشلونة روبرت ليفاندوفسكي (23 هدفاً).

وشهدت الدقيقة 72 لحظة فارقة في المباراة، حين غادر بنزيما الملعب، وشارك بدلاً منه لوكا مودريتش.

ولدى خروجه حيّا بنزيما جمهور ريال مدريد، الذي صفّق له طويلاً، كما عانق المدرب كارلو أنشيلوتي ونجله دافيدي، لدى وصوله إلى دكة البدلاء.

وأهدر ريال مدريد هدفاً محققاً في الدقيقة 89، بعد جهد فردي مميز من فينيسيوس جونيور.

تصنيفات