الباجي يتهم الإفريقي بافتعال الانسحاب من أجل شراء المباراة

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال عثمان السعيدي بفوز فريقه الأولمبي الباجي على الترجي الرياضي بالدوري التونسي - 16 أبريل 2023  - Facebook/Olympique de Béja
احتفال عثمان السعيدي بفوز فريقه الأولمبي الباجي على الترجي الرياضي بالدوري التونسي - 16 أبريل 2023 - Facebook/Olympique de Béja
دبي- زياد عطية

وجهت إدارة نادي الأولمبي الباجي اتهاماً خطيراً ضد إدارة النادي الإفريقي بمحاولة شراء مباراة الفريقين التي ألغيت مساء اليوم الاربعاء 31 مايو، من أجل المنافسة على صدارة الدوري التونسي أمام النجم الساحلي خلال الجولات المتبقية من الموسم.

وحسم الحكم يسرى بوعلي قراره بإلغاء مباراة الأولمبي الباجي ضد نظيره النادي الإفريقي، بشكل نهائي، في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن من مرحلة التتويج بـمسابقة الدوري التونسي للمحترفين موسم 2023/2022.

واستقبل جمهور غفير بملعب بوجمعة الكميتي فريقه الأولمبي الباجي في أول مباراة بعد تتويجه بلقب كأس تونس ضد الترجي الرياضي يوم الأحد الماضي على ملعب رادس الأولمبي.

وتسبب الجمهور الغفير الحاضر والمنتشي بلقب الكأس، في إصابة مدرب النادي الإفريقي سعيد السايبي بحجارة ألقاها في الدقيقة 19 لتشهد المباراة منعرجاً خطيراً بشكل مفاجئ في الدقيقة 19.

ورفض لاعبو النادي الإفريقي بعد ذلك مواصلة المباراة وغادروا الملعب، فيما تم نقل المدرب سعيد السايبي على جناح السرعة إلى المستشفى عبر سيارة الحماية المدنية رفقة الطاقم الطبي للفريق.

وتولى السايبي تدريب الأولمبي الباجي الموسم الماضي في نصفه الثاني، حيث خاض معه 13 مباراة بالدوري التونسي، حقق خلالها الفوز في 4 مباريات.

تكرار حادثة إيقاف مباريات الدوري التونسي

لا يعتبر إيقاف مباراة الأولمبي الباجي والنادي الإفريقي الأول من نوعه هذا الموسم في الملاعب التونسية، حيث شهد دوري الدرجة الأولى حادثاً مماثلاً في المرحلة الأولى من الدوري، حين أوقفت مباراة ناديي الملعب التونسي والنجم الساحلي، بسبب إصابة الحكم المساعد الثاني محمد مزيد بحجارة في يده، ألقاها جمهور الملعب التونسي.

كما شهد دوري الدرجة الثانية حادثاً مماثلاً في لقاء قوافل قفصة وترجي جرجيس، إذ تسببت الحجارة في إصابة مدرب الترجي الجرجيسي، قيس الزواغي، على مستوى الرأس.

تصريحات مثيرة وخطيرة ضد الإفريقي

فجر صابر المحمدي المدرب المساعد للأولمبي الباجي تصريحات مدوية متهماً النادي الإفريقي بمحاولة شراء المباراة وافتعال مشكل من أجل إيقافها ومن ثم إلغاءها.

وقال المحمدي: "ما حدث في المباراة هو سيناريو منظم من طرف النادي الإفريقي الذي حاول شراء مباراتنا بكل الطرق، قبل أن يفسد المباراة بطريقته الخاصة عبر إصابة مدربه والانسحاب من استكمال المواجهة".

وأضاف: "هناك مشجع مجهول حضر المباراة وسط جمهور الأولمبي الباجي أفسد المباراة برشق الحجارة على مدرب الإفريقي".

أتم "النادي الإفريقي افتعل المشكل ووصل لما أرد له، ولدينا شهائد تؤكد صحة كلامي".

فيما قال سامي بالقاضي عضو إدارة النادي الإفريقي أن مدرب الفريق سعيد السايبي فقد وعيه وتعرض لإصابة خطيرة.

ما العقوبات المنتظرة ضد فريق الأولمبي الباجي؟

في حال فشل الأولمبي الباجي في تقديم ملف متكامل للدفاع عن موقفه، يتوقع أن تسلط لجنة الانضباط التابعة للرابطة التونسية عقوبة إجراء 3 مباريات على الفريق خارج الملعب من دون حضور الجمهور.

على أن يسلط على الفريق غرامة مالية بقيمة 20 ألف دينار تونسي وهزيمة الفريق بنتيجة 2-0.

تصنيفات