أرتيتا: يجب أن نتعامل مع الميركاتو بذكاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في لقاء فريقه أمام نوتنغهام - 20 مايو 2023 - Reuters
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في لقاء فريقه أمام نوتنغهام - 20 مايو 2023 - Reuters
لندن-رويترز

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إن فريقه يجب أن يتخذ قرارات ذكية في فترة الانتقالات المقبلة، حتى يتمكن من المنافسة مرة أخرى على الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

تصدّر أرسنال جدول الترتيب لفترة طويلة هذا الموسم، لكنه انهار في الشهرين الماضيين ليفسح المجال أمام مانشستر سيتي الذي انقض على الصدارة وتوّج باللقب.

وكشفت الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبي أرسنال الأساسيين مثل المدافع ويليام صليبا عن حاجة الفريق لدعم صفوفه بلاعبين جدد حتى يمتلك المزيد من الخيارات القوية في قائمته.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة: "نسعى للتميز في كل شيء نلمسه ونشارك فيه".

وأضاف: "نبحث عن اللاعبين الذين يمكن أن يكون لهم تأثير كبير في النادي، المنافسة ستكون أكثر صعوبة في الموسم المقبل، وهذا الموسم كان الأصعب خلال 22 عاماً".

وتابع: "من أجل القيام بذلك، لدينا خطة واعدة سننفذها خلال ميركاتو الصيف المقبل. علينا أن نتأكد من صحتها ثم نعود بمزيد من القوة والتصميم".

"ساكا.. لاعب حاسم"

وقع بوكايو ساكا مهاجم أرسنال، الذي سجل 14 هدفاً وكان وراء 11 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم، على عقد جديد حتى 2027.

ووصف أرتيتا ساكا بأنه "لاعب حاسم" بالنسبة للفريق، وقال: "إنه يمثل نادينا بأفضل طريقة ممكنة، وهو جزء من خطط النادي في الوقت الحالي".

وتحدث أرتيتا عن مباراة أمام ولفرهامبتون يوم الأحد المقبل، قائلاً: "يجب تقديم أداء رائع وتحقيق انتصار أمام جمهورنا لإظهار امتناننا لهم".

واختتم: "لقد منحونا طاقة كبيرة طوال الموسم، حان الوقت الآن لبدء البناء للموسم المقبل، علينا أن نختتم (هذا الموسم) بأفضل طريقة ممكنة، لقد كانت رحلة مليئة بالمشاعر".

تصنيفات