لاعبون متاحون للانتقال المجاني من الدوري الألماني بصيف 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
رامي بن سبعيني يحتفل بتسجيل هدف لبوروسيا مونشنغلادباخ وإلى يساره المهاجم الفرنسي ماركوس تورام - TWITTER/@borussia_fr
رامي بن سبعيني يحتفل بتسجيل هدف لبوروسيا مونشنغلادباخ وإلى يساره المهاجم الفرنسي ماركوس تورام - TWITTER/@borussia_fr
دبي- الشرق

وصل الموسم الكروي الحالي 2023/2022 إلى نهايته في الدوري الألماني لكرة القدم، ومعه انتهت عُقود العديد من النجوم، في مقدمتهم المدافع الجزائري رامي بنسبعيني ولاعب الوسط التونسي إلياس السخيري.

لا تزال وجهة رامي بنسبعيني والسخيري للموسم المقبل غير واضحة المعالم، رغم أن قانون بوسمان يتيح للاعبين الذين لم يجددوا عقودهم مع أنديتهم للتفاوض على الانتقال لأندية جديدة قبل 6 أشهر من نهاية الموسم.

لكن عدد كبير من النجوم فضلوا التركيز على ما تبقى في عقودهم لمساعدة أنديتهم على إنهاء الموسم في مراكز متقدمة، بدلاً من الانشغال بمناقشة العروض الجديدة، وتأجيل هذا الأمر حتى شهر يونيو المقبل.

في سياق هذا التقرير، يرصد لكم موقع "الشرق رياضة" أبرز نجوم بطولة الدوري الألماني ممن ستنتهي عقودهم في شهر يونيو، وسيكونون على استعداد للانتقال في صفقات مجانية خلال الميركاتو الصيفي 2023.

1. رافال جيكيفيتش

يعتبر جيكيفيتش من أبرز نجوم نادي أوغسبورغ خاصة في النصف الأول من الموسم، فإن الفريق أعلن رحيل حارسه البولندي هذا الصيف بعد أن شارك في 23 مباراة فقط بسبب الإصابة.

2. مارفين بلاتانهاردت

قبل 5 سنوات، أختير بلاتانهاردت ضمن تشكيلة المنتخب الألماني خلال نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ويعتبر من أميز اللاعبين في خطة ظهير أيسر، حيث أن هبوط فريقه هيرتا برلين سيجعله يفكر في وجهة جديدة لمواصلة التجربة في البوندسليغا.

الدوري الألماني.. هبوط هيرتا وهزيمة مفاجئة ليونيون برلين

3. إيفان نديكا

يُعد إيفان نديكا من أبرز نجوم نادي آينتراخت فرانكفورت، و أحد أفضل المدافعين أداءً في البوندسليغا.

كان نديكا مرتبطًا بمجموعة من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي. وقد يضاعف - تواجده بالمجان هذا الصيف - رغبة بعض الأندية في الظفر بخدماته.

4. رامي بن سبعيني

لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن فيما يتعلق بوجهة الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري رامي بن سبعيني باستثناء حقيقة أنه سيغادر بوروسيا مونشغلادباخ مع إنتهاء عقده.

رامي بنسبعيني يحتفل بعد تسجيل مونشينجلادباخ هدفاً في شباك بايرن ميونيح - 7 ديسمبر 2019
رامي بنسبعيني يحتفل بعد تسجيل مونشينجلادباخ هدفاً في شباك بايرن ميونيح - 7 ديسمبر 2019 - reuters

وارتبط اسم بن سبعيني بنادي بوروسيا دورتموند، كما أنه هناك إهتمام من إيطاليا.

مونشنغلادباخ يؤكد رحيل بن سبعيني وتورام بنهاية الموسم

5. تيمو هوبرز

كان هوبرز واحداً من أبرز لاعبي نادي كولن وأكثرهم تحسناً هذا الموسم، وسيكون بمثابة خسارة كبيرة للفريق مع قرب إنتهاء عقده.

تقول الشائعات أن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً قد تم متابعته من قبل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز أبرزها ليدز يونايتد ونيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد، ولا شك أنه سيكون هناك عدد كبير من الأندية التي تصطف لإغرائه بعيداً.

6. إلياس السخيري

لاعب خط الوسط التونسي سيكون في حيرة من أمره هذا الصيف عندما يغادر كولن ليخوض تحدياً جديداً في مكان آخر.

التونسي إلياس السخيري يحتفل بأحدا أهدافه مع فريق كولن الألماني
التونسي إلياس السخيري يحتفل بأحدا أهدافه مع فريق كولن الألماني - https://www.facebook.com/fckoeln.en

تطور السخيري ليصبح واحداً من أكثر لاعبي خط الوسط إثارة للإعجاب في البوندسليغا من خلال الركض الشامل، فهو يتصدر لاعبي الدوري في المسافة المقطوعة للموسم الثاني على التوالي.

ويملك اللاعب التونسي 7 أهداف في رصيده هذا الموسم، ويعتبر فريق بوروسيا دورتموند من الخيارات المتاحة أمامه، لكن سيكون هناك الكثير من الآخرين الذين يتطلعون للفوز بتوقيعه.

7. رافائيل غيريرو

ينصب كل تركيز بوروسيا دورتموند على التتويج بلقب الدوري الألماني حيث يملك مصيره بيده للتتويج حي يواجه ماينز 05 السبت المقبل في الجولة الأخيرة، لكن مستقبل ظهيره البرتغالي المتألق رافائيل غيريرو بعد هذا الموسم لا يزال مجهولاً.

في وقت يتمنى الفريق إستمرار غيريرو، يتطلع الأخير إلى الخروج بأعلى مستوى بعد سبع سنوات في النادي.

8. دايتشي كامادا

كامادا هو واحد من أبرز النجوم الذين سيغادرون آينتراخت فرانكفورت هذا الصيف، ويعتبر ميلان الإيطالي الأوفر حظاً للفوز بخدماته على الرغم من وجود اهتمام من إسبانيا وإنجلترا أيضاً.

وقال المدير الرياضي ماركوس كروش في وقت سابق "لقد تطور دايتشي كامادا إلى لاعب جيد جداً في الدوري الألماني مع إينتراخت فرانكفورت، ولعب دوره في التطوير الرياضي للنادي".

وأضاف: "كنا نرغب في رؤية دايتشي في أينتراخت في المستقبل، لكن اهتمامات اللاعب لم تتماشى جنباً إلى جنب. نشكره على التزامه تجاه أينتراخت ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

9. تانغي كوليبالي

يقوم المهاجم الفرنسي بنادي شتوتغارت بواجبه لمساعدة الفريق على ضمان البقاء هذا الموسم حيث نجح في تسجيل 6 أهداف في آخر ست مباريات بالدوري.

إذا نجا فريق شتوتغارت من الهبوط، فمن المحتمل أن يخسروا كوليبالي الذي ارتبط إسمه بنادي بوروسيا دورتموند في عام 2021 عندما غادر جادون سانشو، وستكون هناك أندية عديدة مهتمة بخدماته.

10. ماركوس تورام

كان خروج تورام من بوروسيا مونشنغلادباخ هذا الصيف معروفاً منذ فترة طويلة، لكن وجهته التالية لم يُكشف عنها بعد.

ماركوس تورام يحتفل بتسجيل هدف بوروسيا مونشنغلادباخ الثاني في مرمى فولفسبورغ - 9 أبريل 2023
ماركوس تورام يحتفل بتسجيل هدف بوروسيا مونشنغلادباخ الثاني في مرمى فولفسبورغ - 9 أبريل 2023 - TWITTER/@borussia_en

تمكن المهاجم الدولي الفرنسي من اقتحام تشكيلة المنتخب الفرنسي في كأس العالم بقطر 2022، ومن الواضح أنه مستعد للارتقاء بمستواه إلى مستوى أعلى.

بعد رحيل هالاند وليفاندوفسكي.. أين اختفى "قناصو" البوندسليغا؟

11. أنتوني موديست

لم يكن موسم موديست في بوروسيا دورتموند وحجم تطالعاته، لكن لا يزال بإمكان مهاجم كولن السابق الفوز بلقب البوندسليغا في نهاية الموسم.

مع عودة سيباستيان هالر إلى اللياقة البدنية اللازمة، يتوقع أن يغادر موديست بيت دورتموند مع نهاية عقده هذا الصيف.

نجوم آخرون من البوندسليغا في الميركاتو الصيفي 2023

تضم قائمة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري من الدوري الألماني أسماء أخرى مهمة منهم دومينيك دريكسلر، ألمامي توري، سيباستيان رودي، نيكو جيسلمان، جوشوا جيلافوجوي، باولو أوتافيو، وماكس آرون.

تصنيفات