بلد الوليد يُكبد برشلونة خسارته الخامسة في الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليفاندوفسكي يسجل هدف حفظ ماء وجه برشلونة أمام بلد الوليد في الليغا 23-5-2023 - Barcelona/twitter
ليفاندوفسكي يسجل هدف حفظ ماء وجه برشلونة أمام بلد الوليد في الليغا 23-5-2023 - Barcelona/twitter
دبي -محمود ماهر

تكبد نادي برشلونة خامس خسائره في الليغا هذا الموسم، والثانية على التوالي، بالسقوط بنتيجة 1/3 على ملعب نادي بلد الوليد، في إحدى مباريات الجولة 36، والتي انتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء.

خسر برشلونة على ملعب كامب نو مطلع هذا الأسبوع أمام ريال سوسيداد بنتيجة 2/1، قبل مراسم تتويجه بلقب المسابقة للمرة 27 في تاريخه.

وعاد النادي الكتالوني ليسقط من جديد أمام بلد الوليد الذي ينافس على البقاء، ليبقى في المركز الأول برصيد 85 نقطة بفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني والذي تنتظره مباراة قوية على ملعب إسبانيول يوم غد الخميس في ختام الجولة 36.

أما فريق بلد الوليد فقد واصل هروبه من قاع جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد هذا الفوز، رافعاً رصيده لـ 38 نقطة في المركز الـ 17 بفارق ثلاث نقاط عن خيتافي الـ 18، و4 نقاط عن إسبانيول، قبل انتهاء الموسم بجولتين فقط.

افتتح بلد الوليد أهداف المباراة في الدقيقة 2 بهدف من نيران صديقة للمدافع الدنماركي أندريس كريستنسين، وبعد 20 دقيقة أضاف المهاجم الكندي كيل لارين الهدف الثاني لبلد الوليد من ركلة جزاء.

وخلال الشوط الثاني صنع كيل لارين الهدف الثالث للمهاجم الإكوادوري غونزالو بلاتا في الدقيقة 74.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تسجيل روبرت ليفاندوفسكي لهدف حفظ ماء وجه برشلونة عند الدقيقة 84 بصناعة فرينكي دي يونج، في مشهد مكرر لما حدث في نهاية مباراة البرسا وسوسيداد في الجولة الماضية.

وتساوى بلد الوليد بعد هذا الفوز مع فريق قادش صاحب المركز الـ 16 بنفس رصيد النقاط، وبات الفريق المملوك للأسطورة لويس نازاريو دا ليمان رونالدو، على بُعد نقطة واحدة من ألميريا صاحب المركز الـ 15، والذي خسر في وقت سابق من مباريات أمس الثلاثاء أمام ريال سوسيداد بنتيجة 1-0.

تصنيفات