في أول مباراة للشعباني.. الترجي يستعيد هيبته بهزيمة تطاوين

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي الترجي الرياضي بتسجيل هدف في مرمى اتحاد تطاوين بالدوري التونسي - 23 مايو 2023  - Facebook/Espérance Sportive de Tunis
احتفال لاعبي الترجي الرياضي بتسجيل هدف في مرمى اتحاد تطاوين بالدوري التونسي - 23 مايو 2023 - Facebook/Espérance Sportive de Tunis
دبي- زياد عطية

استعاد الترجي الرياضي التونسي هيبته بفوز عريض على نادي اتحاد تطاوين بنتيجة 3-0، في ختام مباريات الأسبوع السابع من مرحلة التتويج من الدوري التونسي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء 23 مايو، ليعود لمضمار المنافسة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية الموسم المقبل أمام النادي الإفريقي.

أشرف المدير الفني القديم الجديد، معين الشعباني، على أول لقاء له كمدير فني مؤقت للفريق خلفاً لنبيل معلول في وقت يعيش فيه الفريق البرتقالي فترة عصيبة بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا برباعية نظيفة أمام الأهلي المصري.

وأجرى الشعباني القادم من الدوري المصري الممتاز، بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية لشيخ الأندية التونسية بدخول اللاعب الشاب زكرياء العايب لأول مرة في وسط الملعب، إضافة إلى البداية بزياد مشموم في قلب الدفاع للمرة الأولى.

الباجي يهز صدارة النجم الساحلي للدوري التونسي بتعادل ثمين

أنيس البدري يرحب بمعين الشعباني

من أول هجمة منسقة في الشوط الأول، نجح أنيس البدري في الترحيب بعودة معين الشعباني عندما سجل الهدف الأول للترجي الرياضي في الدقيقىة 37 بفضل توغل مثالي في منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقوة في أعلى زاوية حارس اتحاد تطاوين ياسين بقير.

بعد بداية هادئة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، خطف البديل فاروق ميموني الأضواء بتسديدة أرضية قوية سجل من خلالها الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وشهدت تشكيلة الترجي في الدقيقة 76 دخول المحترف الأردني محمد فيصل أبو رزيق "شرارة" الذي يعود إلى أجواء المباريات الرسمية بعد غياب طويل. وأضاع الترجي هدفاً ثالثاً محققاً في الدقيقة 80 عبر تسديدة قوية قريبة من أنيس البدري.

واكتفى تطاوين برد واحد في الشوط الثاني مع حلول الدقيقة 83 عبر تسديدة ماهر بولبيار تألق في صدها ببراعة صدقي الدبشي.

في الدقيقة 90 ومن مجهود فردي ورائع سجل الأردني شرارة الهدف الثالث حين رواغ مدافع اتحاد تطاوين وضع الكرة بذكاء كبير في وسط المرمى.

وتدارك الترجي الرياضي الخسارتين الماضيتين في الدوري التونسي ضد كل من النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي 1-0 ليعود لنغمة الانتصارات ويصعد إلى المركز الثاني برصيد 14 نقطة.

ترتيب مرحلة التتويج:

  1. النجم الساحلي 19 نقطة
  2. النادي الإفريقي 15 نقطة
  3. الترجي الرياضي 14 نقطة
  4. اتحاد بن قردان 14 نقطة
  5. الاتحاد المنستيري 12 نقطة
  6. الأولمبي الباجي 10 نقاط
  7. النادي الصفاقسي 9 نقاط
  8. اتحاد تطاوين 3 نقاط

اقرأ أيضا:

تصنيفات