قرار نهائي بخصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في الدوري الايطالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
حزن جمهور يوفنتوس الإيطالي - Reuters
حزن جمهور يوفنتوس الإيطالي - Reuters
دبي -محمود ماهر

اتخذت محكمة الاستئناف في إيطاليا، قراراً رسمياً مساء اليوم الاثنين 22 مايو، بخصم 10 نقاط من رصيد نادي يوفنتوس في منافسات الدوري الإيطالي موسم 2023/2022، بدلاً من 11 نقطة التي أقرها مكتب المدعي العام الفيدرالي.

تراجع يوفنتوس على إثر هذا القرار، من المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 إلى المركز السابع برصيد 59 نقطة، ليصبح على بُعد 5 نقاط من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والذي يحتله نادي ميلان، قبل جولتين من نهاية الموسم.

ويلعب يوفنتوس مساء اليوم أمام إمبولي في الجولة 36 من الدوري الإيطالي، إذا ما نجح في الفوز بها سيضع ميلان تحت الضغط خلال آخر جولتين في المنافسة على المركز الرابع.

وأعلن مكتب المدعى الفيدرالي تبرئة العديد من مسؤولي يوفنتوس السابقين الذين تعرضوا للإيقاف في منتصف هذا الموسم، وفي مقدمتهم النجم التشيكي بافل نيدفيد.

وسبق لمحكمة الدوري الإيطالي خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس منتصف هذا الموسم ليتراجع إلى المركز الـ 12، ليبدأ بعدها المنافسة على المقاعد المؤهلة للمسابقات القارية.

وقبلت المحكمة العليا استئناف يوفنتوس بشأن الخصم السابق، ليتم إعادة النقاط الـ 15 إلى رصيده في نهاية شهر مارس الماضي، ما ساعده على المنافسة لمدة شهر ونصف على وصافة الدوري أمام لاتسيو والإنتر.

وبعد استعادة آماله في احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا أو وصافة الدوري، تم تجريد الفريق من 10 نقاط، ليعود أدراجه خارج المربع الذهبي.

لكن محكمة الاستئناف قررت الإبقاء على إمكانية منافسة يوفنتوس على مقعد مؤهل لدوري الأبطال أو الدوري الأوروبي خلال الجولات الثلاث المتبقية من الموسم، بخصم 10 نقاط فقط.

تصنيفات