لايبزيغ يدمر أحلام بايرن ميونيخ بتقديم هدية ذهبية لدورتموند

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي لايبزيغ بتسجيل هدف في شباك بايرن ميونيخ - 20 مايو 2023 - reuters
فرحة لاعبي لايبزيغ بتسجيل هدف في شباك بايرن ميونيخ - 20 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

تعرض نادي بايرن ميونيخ لهزيمة قد تكلفه لقب الدوري الألماني هذا الموسم بسقوطه على ملعبه 3-1 أمام نادي لايبزيغ، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعبأليانز أرينا ضمن الجولة 33 من الدوري الألماني لكرة القدم.

دخل النادي البافاري وهو متقدم بفارق نقطة وحيدة عن مطارده بوروسيا دورتموند وكانت أعين لاعبيه ومدربه توخيل على تحقيق الفوز والاقتراب من اللقب الحادي عشر على التوالي، لكن لايبزيغ كان له رأي أخر.

سارت رياح المباراة كما تشتهيه سفينة بايرن ميونيخ في الشوط الأول الذي أنهاه متقدماً بفضل هدف الجناح الدولي الألماني سيرج غنابري في الدقيقة 25.

غير أن كل شيء تغير خلال المرحلة الثانية، حيث انقلبت الأمور رأساً على عقب بعودة نادي لايبزيغ في النتيجة بهدف التعادل عن طريق اللاعب كونراد لايمر.

وواصل لايبزيغ بحثه عن الهدف الثاني من أجل تحقيق الفوز الذي سيساعده كثيراً في صراعه على احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

في الربع الساعة الأخيرة تحولت المباراة بشكل كامل، ففي الدقيقة 74 المدافع الفرنسي لنادي بايرن ميونيخ بانجمان بافار يعرقل مواطنه مهاجم لايبزيغ كريستوفر نكونكو داخل منطقة العمليات والحكم يعلن عن ركلة جزاء.

نكونكو يتولى مهمة تنفيذ ركلة الجزاء حيث وضع الكرة بكل قوة في شباك الحارس يان سومر في الدقيقة 76.

وعند الدقيقة 86 من عمر المباراة أطلق المجري دومينيك سزوبوسزلاي رصاصة الرحمة على نادي بايرن ميونيخ بتسجيله الهدف الثالث لنادي لايبزيغ.

وجاء فوز لايبزيغ ليقدم هدية على طبق من ذهب لنادي بوروسيا دورتموند من أجل استعادة صدارة الترتيب والاقتراب كثيراً من التتويج باللقب حيث يواجه النادي الأصفر أوغسبورغ على ملعب هذا الأخيرة.

وبعد هذه المفاجأة المدوية تجمد رصيد بايرن ميونيخ عند النقطة 68 بفارق نقطة وحيدة عن بوروسيا دورتموند الذي يملك 67 نقطة، في حين ارتفع رصيد لايبزيغ عند النقطة 63 في المركز الثالث وضمن رسمياً تأهله لدوري الأبطال الموسم المقبل.

للمزيد من أرقام واحصاءات المباراة

اقرأ أيضاً:

تصنيفات