هل يفعلها في يوفنتوس؟ بونوتشي يُحدد موعد اعتزاله للكرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس يحتفل بلقب السوبر الإيطالي بعد الفوز على نابولي - 20 يناير 2021 - Reuters
ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس يحتفل بلقب السوبر الإيطالي بعد الفوز على نابولي - 20 يناير 2021 - Reuters
دبي-الشرق

كشف بطل يورو 2020 مع منتخب إيطاليا، ليوناردو بونوتشي، موعد اعتزاله النهائي لكرة القدم بعد مشوار حافل دام لحوالي 19 عاماً، تاركاً تساؤلات جمهور يوفنتوس عن المكان الذي سيشهد على تعليق حذائه.

ويتواجد الصديق المقرب لبونوتشي، جورجيو كيليني في الولايات المتحدة الأميركية منذ العام الماضي، حيث يقضي موسمه الثاني في دوري الميجور ليغ.

ويتبقى على انتهاء عقد بونوتشي سنة واحدة، إذ وقع على عقد حتى يونيو 2024 بعد عودته لصفوف يوفنتوس نظير 30 مليون يورو في عام 2018.

وأعلن اللاعب عبر تصريح خص به القناة الرسمية لنادي يوفنتوس الإيطالي على منصة "يوتيوب"، أنه سيعتزل المستديرة مع حلول نهاية العام القادم 2024، قائلاً: "عندما أتوقف عن اللعب العام المقبل، ستكون هذه نهاية حقبة دفاعية".

وعبر الإيطالي بونوتشي عن فخره بمشواره الكروي بعد رحلة استمرت لعقدين من الزمن، أصبح خلالهم من بين أبرز المدافعين في تاريخ الكرة الإيطالية والعالمية، مضيفاً: "إنه لفخر بأن أكون هناك ضمن الأفضل".

وسجل بونوتشي (36 عاماً) ظهوره الأول في منافسات الدوري الإيطالي الدرجة الأولى عام 2005 بقميص نادي إنتر ميلانو، كما قضى بعض السنوات في دوري الدرجة الثانية، ليقوده تألقه في موسم 2009-2010 مع باري نحو التوقيع لفريق السيدة العجوز "يوفنتوس".

اقرأ أيضاً: "يوفنتوس يكشف طبيعة إصابة بوغبا واحتمال غيابه لبقية الموسم"

ولعب بونوتشي بقية مشواره مع البيانكونيري باستثناء موسم واحد دافع خلاله عن ألوان ميلان.

وفاز اللاعب المعروف بالضربات الرأسية القوية بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي 9 مرات، واحدة مع ميلان وثماني مرات مع يوفنتوس الذي لعب معه 500 مباراة.

كما خاض بونوتشي 120 مباراة مع منتخب إيطاليا، فاز خلالها بكأس أوروبا عام 2020، وشكل ثنائية رائعة جنباً إلى جنب جورجيو كيليني الذي غادر إلى نادي لوس أنجلوس اف سي في الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر يونيو 2022 بعد مسيرة امتدت 18 عاماً مع يوفنتوس.

تصنيفات