كيميتش يريد الرحيل عن بايرن ميونيخ.. واسمه مطروح لدى برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة قائد بايرن ميونيخ جويشوا كيميتش بالفوز على فيردر بريمن - 6 مايو 2023 - Reuters
فرحة قائد بايرن ميونيخ جويشوا كيميتش بالفوز على فيردر بريمن - 6 مايو 2023 - Reuters
دبي -الشرق

يريد الألماني جوشوا كيميتش، نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني الرحيل عن النادي البافاري في الميركاتو الصيفي المقبل، مما يجعل اسمه مطروحاً في أروقة نادي برشلونة.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، بأن النجم الألماني يعتبر خياراً مطروحا لدى إدارة برشلونة لتعويض رحيل القائد سيرجيو بوسكيتس.

وقالت الصحيفة ذاتها، إن الألماني جوشوا كيميتش يريد الرحيل عن النادي البافاري في الميركاتو الصيفي، وقد يكون معجباً بمشروع نادي برشلونة، خاصة أن إدارة هذا الأخير تبحث عن بديل للقائد سيرجيو بوسكيتس.

ويرتبط كيميتش مع ناديه بايرن ميونيخ بعقد يمتد إلى متم يونيو 2025.

موسم صعب رفقة بايرن

يضع نادي برشلونة التعاقد مع بديل لقائده بوسكيتس على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي، إذ يعتبر اسم اللاعب مارتين زوبيميندي، متوسط ميدان ريال سوسيداد الإسباني الأبرز على طاولة إدارة "البروغرانا"، لكن المبلغ المطلوب من إدارة النادي الباسكي يشل عائقاً رئيسياً، إذ تطالب إدارة سوسيداد بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 60 مليون يورو.

ومع ظهور اسم جوشوا كيميتش، يبدو أن إدارة برشلونة ستفكر في إمكانية التعاقد معه، لأن سعر ضمه سيكون أقل من الشرط الجزائي الموجود في عقد الباسكي زوبيميندي.

 

ولا يعيش النجم الألماني جوشوا كيميتش (28 عاماً) أفضل فتراته مع النادي البافاري، مما دفعه قائد منتخب ألمانيا للتفكير في الرحيل عن ميونيخ بحثاً عن تحدٍّ جديد.

ويعتبر كيميتش لاعباً محورياً ومتعدد الأدوار، مما يجعله خياراً جيداً لبرشلونة الباحث عن تعزيز صفوفه في عدة مراكز.

 

مشروع برشلونة "مغري"

ولعب النجم الألماني في صفوف بايرن ميونيخ لفترة وصلت إلى 8 سنوات، لكنه عاش موسماً مشحوناً في غرفة تغيير الملابس، إذ لم يتفهم إقدام إدارة ناديه على تسريح المدرب جوليان ناغلسمان.

وأشارت التقارير الصحفية في كتالونيا إلى أن مشروع برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز قد يبدو مغرياً للنجم الألماني، كما أن الخبرة التي يتمتع بها بإمكانها مساعدة النادي الإسباني في مجاورة اللاعبين الشباب.

 

إعجاب بتشافي

لم يُخفِ جوشوا كيميتش إعجابه بنادي برشلونة، إذ صرح عام 2021 في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "عندما كنت صغيراً، كنت أشاهد برشلونة من أجل ميسي، والآن لديهم لاعبون شباب بإمكانيات رائعة مثل بيدري ودي يونغ، إضافة إلى لاعبي الخبرة مثل بوسكيتس، وممفيس، وتير شتيغن.. أريد زيارة كامب نو"..

 

وتابع: "قدوتي كان دائماً هو تشافي هيرنانديز، لطالما أبهرني.. وأريد أن أكون مثله".

تصنيفات