غوارديولا: تهانينا روديغير لكن لا تنسى هالاند عمره 22 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا يحيي جمهور مانشستر سيتي بعد الفوز على إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز - 14 مايو 2023  - twitter/@Cityarabia
بيب غوارديولا يحيي جمهور مانشستر سيتي بعد الفوز على إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز - 14 مايو 2023 - twitter/@Cityarabia
دبي- الشرق

وجه المدير الفني الإسباني، بيب غوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي، تهنئة خاصة إلى المدافع الألماني أنطونيو روديغير على الاداء الذي قدمه أمام مهاجمه الرئيسي وهداف البريميرليغ ودوري الأبطال هذا الموسم، إيرلينغ هالاند، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث منعه من هز الشباك على ملعب سانتياغو برنابيو.

وانتظر غوارديولا لـ 4 أيام بعد العودة من مدريد لتهنئة روديغير بالمستوى الذي قدمه أمام هالاند، وذلك قبل مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وحسم التعادل مباراة الذهاب 1-1 بين الريال والسيتي، ليتأجل الحسم لملعب الاتحاد بعد غد الاربعاء، وسط تأهل كبير من جانب جمهور السيتي.

وأغلق روديغير المساحات على النرويجي الذي لم يستطع صنع الفارق في مباراة الذهاب، وتفوق عليه في أغلب الصراعات، ليتم منح هالاند 5 درجات فقط في تقييم اللاعبين من قناة سكاي سبورتس.

وقال غوارديولا حول الإشادات التي انهالت على روديغير: "أود أن أقدم له هذه التهنئة، لكن لا ننسى أن إيرلينغ هالاند عمره 22 عاماً، وهذه أول مرة يلعبها في مشواره بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا".

وأضاف بيب غوارديولا "كانت أول مرة يلعب فيها هالاند في سانتياغو بيرنابيو كذلك، أحد أكبر الملاعب في العالم، وضد أحد فرق الفئة الأولى بمدافعين ولاعبي وسط ومهاجمين من بين الأعلى جودة، ولكن في المرة المقبلة ستكون الأمور أكثر سهولة".

وعن مباراة الأربعاء أمام النادي الملكي، تحدث غوارديولا بقوله "لو لعب السيتي بشكل أفضل في عدة خطوط وبالشكل الذي نريده للمباراة، فإن الأمور ستكون أسهل لهالاند".

وأتم حديثه "كافح ( هالاند ) كثيراً وأظهر التزاماً خيالياً فيما يتوجب عليه القيام به في مدريد".

ووصل هالاند لهدفه الـ 36 في البريميرليغ خلال مباراة إيفرتون في الجولة 36 عصر يوم أمس الأحد، ليقحم نفسه في صراع أفضل هداف خلال موسم واحد مع أساطير الدوري الإنجليزي القدامى على مر التاريخ.

تصنيفات