كومباني يمنح فيغورست المنبوذ قُبلة الحياة للبقاء في إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينسنت كومباني مدرب بيرنلي خلال مواجهة مانشستر سيتي - 18 مارس 2023 - Reuters
فينسنت كومباني مدرب بيرنلي خلال مواجهة مانشستر سيتي - 18 مارس 2023 - Reuters
دبي- الشرق

منح المدير الفني لنادي بيرنلي الإنجليزي، فينسنت كومباني، المهاجم الدولي الهولندي فوت فيغورست، قبلة الحياة للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" لموسم آخر، يصحح فيها النظرة التي أخذت عنه بعد الفترة المتواضعة التي قضاها رفقة مانشستر يونايتد.

أفادت مصادر صحفية مطلع هذا الأسبوع، أن المدرب البلجيكي فينسنت كومباني الذي قاد بيرنلي للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، يخطط لإجراء محادثات مع فوت فيغورست، قد تنتهي بمنحه فرصة حقيقية لتمثيل الفريق بصفة أساسية خلال موسم 2024/2023 لتدارك مستواه السيء في النصف الثاني من الموسم الحالي.

وانتقل فيغورست على سبيل الإعارة منذ شهر يناير الماضي حتى نهاية الموسم من بيرنلي إلى مانشستر يونايتد، بعد أن خطف الأضواء في فترة إعارته بالدوري التركي مع نادي بيشكتاش الذي سجل معه 9 أهداف وصنع 4 في 18 مباراة في النصف الأول من الموسم، فضلاً عن مستواه مع منتخب هولندا الأول في كأس العالم 2022 حيث سجل ثنائية أمام الأرجنتين بعد مشاركته كبديل في ربع النهائي.

ولم يقدم الهولندي العروض المنتظرة تحت قيادة مواطنه إيرك تين هاغ حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط خلال 28 مباراة لعبها بجميع المسابقات مع يونايتد، ما جعله محل انتقاد من الكثير إضافة إلى جمهور الفريق.

هل يحتفظ بيرنلي بالمهاجم المنبوذ فيغورست؟

يتباحث مسؤولي نادي بيرنلي مع كومباني من أجل اتخاذ قرار رسمي بشأن فيغورست، إذا كان سيمنحوه فرصة المواصلة أو يقومون ببيعه لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعجب كومباني بنجمه الهولندي في بداية مسيرته مع المان يونايتد خاصة مع التتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية، كما يتطلع إلى أن ينهي الموسم بقوة مع خوض نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه من الصعب أن يقوم مانشستر يونايتد بشراء المهاجم الهولندي مع أرقامه التهديفية المتواضعة.

وقال كومباني حول فيغورست: "إنه لاعب من بيرنلي، وقد لعب في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة مانشستر يونايتد وكذلك تألق مع منتخب هولندا".

وأضاف: "أهم شيء بالنسبة له - ومن الصعب بالنسبة لي أن أقول على وجه اليقين في ضوء نهائي الكأس ضد مانشستر سيتي - هو أن ينهي الموسم بالشكل المثالي والقوي".

وأكمل حديثه "ولكن ما زلت أريده أن يقوم بعمل جيد وسنجري الحديث حول مستقبله".

وجدد كومباني عقده مع نادي بيرنلي حتى نهاية موسم 2028، بعد أن قاد الفريق إلى الصعود للبريميرليغ، وحقق معه رقم استثنائي بتحقيق 101 نقطة في دوري الدرجة الأولى.

تصنيفات