مخيتاريان يؤكد نجاة ميلان من هزيمة فادحة ويأمل في التعويض

time reading iconدقائق القراءة - 2
تسديدة هنريخ مخيتاريان في لعبة الهدف الثاني للإنتر أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
تسديدة هنريخ مخيتاريان في لعبة الهدف الثاني للإنتر أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أكد لاعب وسط الإنتر، هنريخ مخيتاريان، نجاة فريق ميلان من خسارة فادحة على ملعب سان سيرو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليلة أمس الاربعاء، مطالباً زملائه بمحاولة تعويض ما جرى خلال مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل عندما تمتليء المدرجات بجمهور الفريق، وتعويض تلك الأهداف المُهدرة، وتأكيد أحقية الإنتر بالتواجد في نهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 2010.

وسقط ميلان بنتيجة 2/0، في مباراة الذهاب التي استضافها على ملعب سان سيرو، وجاءت الثنائية في أول 11 دقيقة، من بينها هدف لمخيتاريان بعد اختراق رائع من العمق الدفاعي بفضل تمريرة الظهير ديماركو.

وتحصل مخيتاريان على جائزة أفضل لاعب في المباراة من جانب يويفا، بسبب الدور المحوري الذي لعبه في خط الوسط لأكثر من 60 دقيقة قبل أن يترك مكانه للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

وقال هنريخ مخيتاريان في حواره مع منصة أمازون برايم بعد تسلم جائزة الأفضل "منذ الدقيقة الأولى ونحن الطرف الأفضل في اللقاء، حيث أظهرنا تعطشنا لتحقيق الفوز، وهو ما أثبتناه في الشوط الأول، ثم سيطرنا على الأمور بعد الاستراحة ولم نسمح باهتزاز شباكنا، أود أن أُهنيء زملائي في الفريق، لكن المهمة لم تنته بعد، لدينا مباراة كبيرة قادمة الأسبوع المقبل".

واستطرد "لاحت أمامنا العديد من الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف، للأسف علينا أن نكون راضين عن الفوز بهدفين اليوم، ونأمل في تسجيل المزيد خلال لقاء الإياب".

وعند سؤال، عن وضع الإنتر لقدم واحدة في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستكون الأولى منذ فوزه بالثلاثية تحت قيادة جوزيه مورينيو 2010، أجاب مخيتاريان "لا أريد أن أفكر في هذا الآن، نحن بحاجة إلى التركيز على المباراة التالية، وبعد ذلك سنرى ما إذا كنا سنصل إلى النهائي أم لا".

وأتم حديثه "تلقيت جائزة رجل المباراة من يويفا، والفضل يعود إلى زملائي في الفريق وليس أنا لوحدي".

جدير بالذكر إقامة مباراة الإياب الأسبوع المقبل، يوم الثلاثاء الموافق 16 مايو، وسيواجه الفائز ريال مدريد الإسباني أو مانشستر سيتي في النهائي على ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية يوم 10 يونيو المقبل.

تصنيفات