السنغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس إفريقيا تحت 17 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي منتخب السنغال بتسجيل الهدف الثالث في مرمى جنوب إفريقيا بكأس إفريقيا تحت 17 سنة - 10 مايو 2023  - twitter/@CAF_Online
احتفال لاعبي منتخب السنغال بتسجيل الهدف الثالث في مرمى جنوب إفريقيا بكأس إفريقيا تحت 17 سنة - 10 مايو 2023 - twitter/@CAF_Online
دبي- الشرق

بات منتخب السنغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاماً ببلوغه نصف نهائي المسابقة المقامة بالجزائر، بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة، في المباراة الأولى من الدور ربع النهائي.

وضمن منتخب أسود التيرانغا تأهله إلى كأس العالم تحت 17 عاماً المقرر تنظيمها في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، على أن يحدد البلد المستضيف لاحقاً بعد سحب تنظيم البطولة من دولة بيرو.

وسجل منتخب السنغال أول هدفين في المباراة بنيران صديقة عبر مدافعي منتخب جنوب إفريقيا وايلون رينيك وبنيامين واليس في الدقيقتين 36 و39.

وقبل نهاية الشوط الأول أضاف ساديو مامادو الهدف الثالث لمنتخب السنغال في الدقيقة 44.

وواصل السنغاليون توهجهم في المباراة بتسجيل الهدف الرابع عبر الهداف الصاعد عمارة ديوف في الدقيقة 54، الذي عاد وسجل خامس أهداف منتخب بلاده في الدقيقة 74.

وواصلت كرة القدم السنغالية نجاحها الكبير في عام 2023 الذي دشنته بتتويج منتخب المحليين بكأس أمم إفريقيا بالجزائر، كما توج منتخب تحت 20 عاماً بلقب كأس أمم أفريقيا بمصر، وسيشارك منتخب تحت 23 عاماً بكأس إفريقيا بالمغرب على أمل حجز بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

تصنيفات