أستون فيلا يُغري أسينسيو بضعف راتبه في ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة ماركو أسينسيو بعد التسجيل في شباك غرناطة - REUTERS
فرحة ماركو أسينسيو بعد التسجيل في شباك غرناطة - REUTERS
دبي-الشرق

يحاول أستون فيلا، سادس الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضم ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد الإسباني "في أسرع وقت".

وانتفض فيلا منذ تعيين المدرب الإسباني أوناي إيمري، وأصبح قريباً من ضمان المشاركة في إحدى البطولات القارية الموسم المقبل.

واقترب الفيلانز، وفقاً لتقارير متعددة، من التعاقد مع ماتيو أليماني في منصب المدير الرياضي بعد رحيله عن برشلونة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم الأربعاء، أن أليماني سيحرص على تعاقد النادي مع 3 أو 4 لاعبين يتقدمهم ماركو أسينسيو نجم هجوم ريال مدريد.

وأكدت "ماركا" أن الفريق المتواجد بمقاطعة برمنغهام سيحاول استغلال عدم تجديد أسينسيو عقده مع النادي الإسباني، ويسارع إلى حسم المفاوضات مع وكيله البرتغالي خورخي مينديز.

راتب مضاعف

وقالت الصحيفة إن الأولوية بالنسبة للاعب الإسباني هي البقاء مع الريال، لكن مع اقتراب عقده من نهايته وعدم التجديد فإنه ربما يفكر في الرحيل.

وسيعرض أستون فيلا على اللاعب الإسباني الدولي راتباً سنوياً يصل إلى حوالي 8 ملايين يورو، وهو ضعف ما يحصل عليه في مدريد حالياً.

وكان الريال قد تقدم بعرض لتجديد عقد اللاعب لكنّ وكيله رفضه لأنه "غير مناسب" من الناحية المالية. ووفقاً لـ"ماركا" فإن المفاوضات بين الطرفين لم تتوقف حتى الآن، وهناك بعض التقارب في وجهات النظر.

دور بارز

رغم عدم مشاركته بشكل منتظم مع الريال، إلّا أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق يثق في اللاعب الإسباني ويمنحه أدواراً مهمة في بعض المباريات.

وتؤكد أرقام أسينسيو في الموسم الحالي هذا الأمر، حيث سجل 11 هدفاً و قدم 8 تمريرات حاسمة في 46 مباراة ضمن كل المسابقات.

وإلى جانب ريال مدريد وأستون فيلا هناك نادٍ آخر يترقب الموقف للانقضاض على اللاعب في صفقة مجانية، هو ميلان الإيطالي الذي يحاول تعزيز صفوفه للمنافسة محلياً وقارياً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات