تعرف على خطة تشيلسي لضم جواو فيلكس نهائياً بـ"أقل تكلفة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جواو فيليكس لاعب تشيلسي يحاول السيطرة على الكرة في مواجهة توتنهام - 26 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
جواو فيليكس لاعب تشيلسي يحاول السيطرة على الكرة في مواجهة توتنهام - 26 فبراير 2023 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

يحاول تشيلسي الإنجليزي إقناع مسؤولي أتلتيكو مدريد الإسباني بتخفيض مطالبهم المالية نظير التعاقد مع جواو فيلكس.

وانضم فيلكس إلى تشيلسي على سبيل الإعارة في يناير الماضي حتى نهاية الموسم الحالي، ولم تتضمن الإعارة بنداً يسمح للنادي اللندني بضم اللاعب البرتغالي بشكل نهائي.

اقرأ أيضاً.. تقرير: نيمار منفتح على الرحيل عن باريس سان جيرمان

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكدت في تقريرٍ يوم الثلاثاء، أن مسؤولي أتلتيكو مصممون على الحصول على 88 مليون جنيه إسترليني مقابل الاستغناء عن صاحب الـ23 عاماً، وفي المقابل، فإن تشيلسي الذي أنفق أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني منذ انتقال ملكيته للتحالف الذي يقوده تود بويلي، يحاول قدر استطاعته بحسم الصفقة بمبلغ أقل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة ستعرض على إدارة أتلتيكو التنازل عن لاعبيٍن ضمن الصفقة، هما الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ والإسباني مارك كوكوريا، ووفقاً للتقرير نفسه فإن النادي الإسباني مهتم بثنائي البلوز.

وانضم اللاعبان إلى الفريق الإنجليزي مطلع الموسم الحالي، وكلفت صفقة كوكوريا القادم من برايتون 62 مليون جنيه إسترليني، في حين لم يكلف أوباميانغ القادم من برشلونة إلا 10 ملايين جنيه إسترليني.

ولم يقدم اللاعبان الأداء المنتظر خاصة كوكوريا الذي فقد موقعه في التشكيل الأساسي لبن تشيلويل.

ويسعى تشيلسي للتخلص من بعض لاعبيه بعد الصفقات الكثيرة التي أبرمها في يناير الماضي، ويتطلع إلى تقليل نفقاته للتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان أتلتيكو قد ضم جواو فيلكس من بنفيكا عام 2019 في صفقة ضخمة قُدرت بنحو 100 ملايين جنيه إسترليني. وتوترت علاقة اللاعب البرتغالي بالمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

ويفضل فيلكس، الذي سجل 3 أهدافه منذ انضمامه إلى البلوز، البقاء في الدوري الإنجليزي وعدم العودة مجدداً للفريق الإسباني.

تصنيفات