أنشيلوتي: لا وقت للاحتفال بكأس الملك.. السيتي ينتظرنا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي بعد التتويج بكأس ملك إسبانيا 2023 - Reuters
كارلو أنشيلوتي بعد التتويج بكأس ملك إسبانيا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

دعا المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، إلى ضرورة التركيز على الاستعداد بكل قوة لمواجهة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك في أول تصريح له بعد التتويج بكأس ملك إسبانيا للمرة ال20 في التاريخ.

وفاز ريال مدريد بنتيجة 1/2 أمام أوساسونا على ملعب لا كارتوخا في نهائي كأس ملك إسبانيا 2023، والتي انتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وسجل اللاعب الدولي البرازيلي رودريغو غوس ثنائية ريال مدريد في الدقيقتين 2 و70 من صناعة فينيسيوس جونيور، بينما أحرز تورو هدف أوساسونا الوحيد بعد دقائق من بداية الشوط الثاني للقاء.

ويُعد هذا التتويج هو الثالث للنادي الملكي هذا الموسم بعد كأسي السوبر الإسباني والعالم للأندية، والأول للريال في بطولة الكأس منذ عام 2014 عندما كان أنشيلوتي المدير الفني للفريق.

وقال المدرب الإيطالي في بداية حديثه بعد انتهاء المباراة "أوجه شكر خاص لفريق أوساسونا، لقد كانت مباراة متعادلة، ونهائي حقيقي ورائع بين فريقين لديهم نفس الرغبة في تحقيق الفوز، لقد حظينا بكأس ملك لا مثيل له".

وأضاف "فقدنا السيطرة في الشوط الثاني بعدما قدمنا أول 30 دقيقة رائعة جداً، وأنهينا الشوط الأول بتوتر شديد، كان يتوجب علينا لعب كرة القدم بشكل أفضل لأن هذا ما نقوم به بشكل جيد، لحسن الحظ صنع رودريغو الفارق بإحراز هدف الفوز في توقيت غاية في الأهمية، فضلاً عن الهدف المُبكر مطلع الشوط الأول".

وواصل "علينا الاستعداد لمباراة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، سنبقى هنا الليلة (إشبيلية) من أجل تناول العشاء، والاحتفال بقليل من النبيذ، سنفعل شيئاً، لكن لا شيء مميز لأن لدينا مباراة يوم الثلاثاء تتطلب الكثير منا وعلينا الاستعداد لها جيداً".

وختم حديثه "كنا الأحق بالفوز بلقب كأس ملك إسبانيا، حيث تغلبنا على خصوم أقوياء خلال مشوارنا نحو النهائي، أود أن أشكر فريقي والنادي والجمهور، لقد فزنا بكل شيء ممكن خلال موسمين، لكن تاريخنا يجعلنا نفكر في مباراة يوم الثلاثاء بشكل أفضل، نستهدف الآن التتويج بلقب جديد وهو دوري أبطال أوروبا".

تصنيفات