إصابة أكي تثير القلق داخل مانشستر سيتي قبل مواجهة ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناثان أكي مدافع مانشستر سيتي يعاني من الإصابة - 6 مايو 2023 - reuters
ناثان أكي مدافع مانشستر سيتي يعاني من الإصابة - 6 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

تعرض نادي مانشستر سيتي لضربة قوية قبل أيام قليلة من مباراة ريال مديرد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بإصابة مدافعه الدولي الهولندي ناثان آكي خلال فوز سيتي 2-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز على ليدز يونايتد اليوم السبت.

تلقى أكي، البالغ من العمر 28 عاماً، إصابة بعد 8 دقائق من بداية الشوط الثاني، قد تغيبه عن الملاعب لمدة أسبوع، علماً بأنه تعافى مؤخراً من إصابة في أوتار الركبة خلال بدايته الثانية على التوالي في الظهور الـ 200 في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

واضطر ناثان آكي للانسحاب بعد ثماني دقائق فقط من الشوط الثاني بسبب تعرضه لمشكلة واضحة في ربلة الساق وخرج وهو يعرج إلى النفق قبل أن يعود ليجلس على مقاعد البدلاء مع كيس ثلجي.

واختار غوارديولا استبدال أكي بسرعة بمجرد جلوسه على العشب بسبب الانزعاج العضلي الذي شكا منه، حيث جاء كايل ووكر كبديل له.

في حين أن انسحاب أكي كان على الأرجح احترازياً، فإن مشجعي مان سيتي كانوا قلقين لرؤية أحد أفضل لاعبي الموسم يتجه للغياب عن رحلة الثلاثاء المقبل إلى سانتياغو برنابيو للعب ضد ريال مدريد في دوري الأبطال.

كان أكي أحد الأسماء الرئيسية في خطط فريق بيب غوارديولا هذا الموسم، خاصة منذ رحيل الظهير الدولي البرتغالي جواو كانسيلو على سبيل الإعارة في يناير الماضي إلى بايرن ميونيخ.

وخاض مدافع تشيلسي الأسبق ما مجموعه 38 مباراة مع مان سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك 25 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز و6 في دوري أبطال أوروبا.

قد يؤدي الغياب المحتمل لأكي يوم الثلاثاء المقبل إلى انتقال المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي إلى الجانب الأيسر من الدفاع حيث نال الاشادة في مباراتي أرسنال وفولهام عندما كان أكي يتعافى من مشكلة في أوتار الركبة.

ويمكن للمدافع الإسباني إيمريك لابورت أيضاً أن يلعب دور الظهير الأيسر، بينما أنهى ريكو لويس المباراة أمام ليدز على الجانب الأيسر وهو خيار آخر تحت تصرف غوارديولا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات