الصفاقسي يسحق تطاوين ويصعد للمركز الخامس في تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال الحارس أيمن دحمان بفوز النادي الصفاقسي ضد الترجي الرياضي بالدوري التونسي - 3 مايو 2023  - Facebook/Club Sportif Sfaxien
احتفال الحارس أيمن دحمان بفوز النادي الصفاقسي ضد الترجي الرياضي بالدوري التونسي - 3 مايو 2023 - Facebook/Club Sportif Sfaxien
دبي- زياد عطية

حقق النادي الصفاقسي الفوز الأكبر في مرحلة التتويج من الدوري التونسي، على حساب مضيفه اتحاد تطاوين 4-0، في افتتاح المرحلة السادسة من المسابقة.

الصفاقسي واصل صحوته بقيادة مدربه المصري حسام البدري، بتحقيقه فوزاً ثانياً على التوالي، بعدما هزم بطل الموسم الماضي الترجي الرياضي 1-0.

وصعد الصفاقسي إلى المركز الخامس برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع الأولمبي الباجي، فيما يحتلّ تطاوين المركز الثامن الأخير برصيد 3 نقاط.

سيطر النادي الصفاقسي تماماً على مجريات الشوط الأول، ونجح في تسجيل الهدف الأول عبر المهاجم الموريتاني إسماعيل دياكيتي، من تسديدة قوية في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 45 نال الضيوف ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ليسجلوا الهدف الثاني عبر اللاعب الشاب أشرف الحباسي.

واصل الصفاقسي ضغطه على دفاع اتحاد تطاوين مع بداية الشوط الثاني، مسجلاً الهدف الثالث عبر العراقي حسين علي في الدقيقة 53.

علي حقق هدفه الثاني في مرحلة التتويج، بعدما سجل من كرة ثابتة في مرمى الترجي الرياضي خلال المرحلة الماضية.

وأضاف النادي الصفاقسي هدفه الرابع في المباراة، عبر الغيني محمد كانتي في الدقيقة 58، محققاً فوزاً مهماً أعاده إلى دائرة المنافسة.

ترتيب مرحلة التتويج:

1 - النجم الساحلي 15 نقطة

2 - اتحاد بن قردان 13 نقطة

3 - النادي الإفريقي 11 نقطة

- الترجي الرياضي 11 نقطة

5 - الأولمبي الباجي 9 نقاط

- النادي الصفاقسي 9 نقاط

7 - الاتحاد المنستيري 8 نقاط

8 - اتحاد تطاوين 3 نقاط

تصنيفات