دي زيربي: أكدنا أن تأهل مان يونايتد لنهائي الكأس "غير عادل"

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي يعبر عن فرحته بهزيمة مان يونايتد في البريميرليغ 4-5-2023 - Reuters
المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي يعبر عن فرحته بهزيمة مان يونايتد في البريميرليغ 4-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

يعتقد المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي أن الفوز الذي حققه برايتون على مانشستر يونايتد، مساء اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة منذ الجولة 28 من البريميرليغ، يدلل على عدم أحقية الشياطين الحمر في بلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب الفريق الملقب بالنوارس، مشيراً إلى أن هناك إله في كرة القدم يحقق العدالة.

وبدا مانشستر يونايتد على وشك التعادل السلبي مع برايتون ليلة الخميس، على ملعب أميكس، لكنه تنازل عن النقطة في وقت متأخر من المباراة بسبب خطأ من لوك شو كلف فريقه ركلة جزاء ترجمها بطل العالم أليكسيس ماك أليستر لهدف الفوز 1-0 في الدقيقة 97.

وتسبب حصد فريق النوارس للنقاط الثلاث أمام يونايتد، في صعودهم إلى المركز السادس بدلاً من توتنهام هوتسبير، ليصبحوا على بُعد 5 نقاط فقط من ليفربول الخامس، علماً بأن برايتون لا تزال لديه مباراتين مؤجلتين أمام مان سيتي ونيوكاسل.

وقال دي زيربي في تصريحاته بعد هذا الفوز الصعب "أكدنا أننا لم نكن نستحق الخسارة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام مانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي، فريقي تفوق مرة أخرى في الدوري اليوم".

وأضاف في حديثه مع قناة سكاي سبورتس البريطانية "سعيد وسعيد حقاً بالأداء والنتيجة، يوجد إله في كرة القدم، (يقصد عدالة السماء)، كنا نستحق الفوز عليهم في نصف النهائي، لكننا خسرنا بركلات الترجيح لكننا فزنا اليوم بركلة جزاء".

برايتون يلعب أفضل من مانشستر يونايتد

شدد المدرب القادم في بداية هذا الموسم خلفاً للمدرب الإنجليزي غراهام بوتر، على أن برايتون يلعب أفضل من مانشستر يونايتد، قائلاً "أعتقد أننا لعبنا في كلتا المباراتين بشكل أفضل من مانشستر يونايتد، النتيجة الأخيرة كانت غير عادلة، كانت صعبة للغاية لحظة حصولنا على ركلة جزاء والفوز بها في الدقيقة الأخيرة".

إريك تن هاغ يصافح روبرتو دي زيربي
إريك تن هاغ يصافح روبرتو دي زيربي - Reuters

وواصل "فضلت ألا أرى كيف سيسدد ماك أليستر ركلة الجزاء، لقد لعبنا مباراة رائعة، وسيطرنا على المباراة. لاعبو فريقي استحقوا الفوز اليوم، وسنلعب الآن 6 مباريات أخرى صعبة للغاية بدءاً من اليوم الاثنين أمام إيفرتون، علينا أن نفوز".

وختم حديثه "إذا لم نفز ضدهم فسوف نخسر ما حققناه اليوم أمام مانشستر يونايتد".

وعلى الرغم من خسارة يونايتد اليوم، لا تزال لديه مباراة مؤجلة أمام وست هام يونايتد، ويتقدم بفارق 4 نقاط على ليفربول الخامس.

تصنيفات