مورينيو ينتقد حكم مباراة روما ومونزا: الأسوأ في مسيرتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو قبل المباراة بين روما ومونزا في الدوري الإيطالي - 3 مايو 2023 - Twitter/@OfficialASRoma
جوزيه مورينيو قبل المباراة بين روما ومونزا في الدوري الإيطالي - 3 مايو 2023 - Twitter/@OfficialASRoma
دبي-الشرق

شنّ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هجوماً عنيفاً على الحكم دانييلي تشيفي، الذي قاد المباراة بين ناديَي روما ومونزا في الدوري الإيطالي الأربعاء، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

هذا التعادل أخرج روما من المراكز المؤهلة إلى مسابقات أوروبية، إذ احتلّ المركز السابع في الدوري.

مورينيو قال لمنصة DAZN: "كان هذا أسوأ حكم صادفته في مسيرتي. صدقني، تعاملت مع حكام سيئين كثيرين. عادة عندما أتحدث عن الحكام، يكون ذلك بسبب تأثيرهم المباشر في المباراة. في هذه الحالة، لا أعتقد بأن الأمر كذلك، لكنه كان فظيعاً. ليست لديه أي علاقة إنسانية مع أحد. ليس لديه أي تعاطف، أشهر بطاقة حمراء للاعب انزلق، لأنه كان منهكاً في الدقيقة 96".

ويشير المدرب البرتغالي بذلك إلى المدافع التركي لروما محمد زكي شيليك.

"الحكم كان سيطردني"

وأضاف: "لا أحب الحديث عن الحكام بعد المباراة. يجب أن أقول إننا لا نمارس الضغط الذي تمارسه أندية أخرى. لا يمكننا القول: لا أريد هذا الحكم بعد الآن. فرق أخرى تفعل ذلك ونحن نعلم بوضوح أنها تفعل ذلك. ترى أن بعض الحكام لا يقودون إطلاقاً (مباريات تخوضها) أندية معيّنة. ليست لدينا هذه القوة. في كل مرة لدينا هذا الرجل... توقفت عن أداء مهمتي في منتصف الشوط الثاني، لأنني كنت أدرك أن الحكم سيطردني أيضاً"، علماً أنه أنذره ومدرب مونزا رافايلي بالادينو في الدقيقة 35.

وأشار مورينيو إلى أنه دخل الملعب حاملاً ميكروفوناً، وزاد: "حميتُ نفسي. ومع ذلك، التزمت الصمت... أقول ذلك بلا مشكلة: من فضلك، سيد روكي، هذا يكفي. أريد واحداً آخر، هذا يكفي".

ويشير بذلك إلى جيانلوكا روكي، رئيس لجنة الحكام في إيطاليا.

المدرب البرتغالي أقرّ بأن فريقه منهك ويفتقر إلى لاعبين احتياطيين، قائلاً: "لسوء الحظ، عندما تكون متعباً، تتأثر نتيجة التركيز والتنسيق. ثمة صعوبات كثيرة. أولئك الذين لعبوا ليسوا (جاهزين بنسبة) 100% أو لا يزالون لا يتمتعون بجودة تؤهلهم للعب على هذا المستوى".

وتابع: "لاعبو الاحتياط لدينا ليسوا موجودين، ولكن قدّموا كل ما في وسعهم. النتيجة تُظهر ما حدث، يمكنني أن أكون متحيّزاً بعض الشيء وأقول إن روما استحق الفوز، لكنني أعتقد بأن ذلك ليس صحيحاً، لأن مونزا كان يستحق الفوز أيضاً".

تصنيفات