الأهلي المصري يُهنئ أهلي جدة بعد العودة لدوري روشن السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمهور أهلي جدة السعودي يحتفل بالصعود لدوري روشن في مايو 2023 - Ahli/twitter
جمهور أهلي جدة السعودي يحتفل بالصعود لدوري روشن في مايو 2023 - Ahli/twitter
دبي -محمود ماهر

تقدم النادي الأهلي المصري بتهنئة رسمية إلى شقيقه السعودي "أهلي جدة" بعد تأكد عودته، مساء أمس الاربعاء، إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، بعدما نفس لمدة موسم واحد في دوري يلو السعودي - الدرجة الأولى-.

ونشرت إدارة الأهلي المصري بيان عبر الحساب الرسمي على تويتر، قالت فيه "خالص التهاني إلى أهلي جدة الشقيق بالعودة إلى مكانه الطبيعي، الدوري الممتاز".

أضاف البيان "رئيس النادي محمود الخطيب، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء وجماهير الأهلي، يتقدمون بخالص التهاني إلى نادي أهلي جدة الشقيق ومجلس إدارته وجماهيره بمناسبة العودة إلى مكانه الطبيعي، متمنين له التوفيق والمزيد من التقدم والازدهار".

وضمن فريق أهلي جدة العودة إلى دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد أن هزم مضيفه هجر 2/1، في الجولة 30 من مسابقة دوري يلو السعودي للدرجة الأولى ليلة أمس.

وخطف الأهلي الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للمباراة، إثر ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب الدولي الجزائري السابق رياض بودابوز عند الدقيقة 97، بعدما كانت تشير النتيجة إلى التعادل 1/1.

وتتبقى على نهاية دوري يلو السعودي موسم 2023/2022 أربع جولات، وتمكن الأهلي تحت قيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من اعتلاء صدارة جدول الترتيب برصيد 65 نقطة بفارق 3 نقاط عن نادي الاخدود الثاني والذي لعب مباراة أقل.

وابتعد أهلي جدة بفوزه الصعب على هجر بفارق 15 نقطة عن نادي الفيصلي صاحب المركز الخامس، بالتالي ضمن الفريق الملقب بـ "الراقي" العودة لدوري الأضواء والشهرة بعد غياب موسم واحد فقط منذ هبوطه في مايو 2022، لكن الفريق سيحتاج لمواصلة الفوز في الجولات المتبقية من الموسم الحالي إذا ما أراد تتويج مجهوداته بلقب دوري الدرجة الأولى.

الأهلي السعودي يشكر الأهلي المصري

من جانبه شكرت إدارة أهلي جدة مسؤولي الأهلي المصري على التهنئة الاستثنائية، حيث جاءت قبل تلقيه لأي تهنئة من أندية الدوري السعودي ورابطة دوري روشن، فضلاً عن كونها من أقدم الأندية العربية والإفريقية، والمتسبب في تأسيس عدد كبير للغاية من الأندية الخليجية بنفس الاسم.

 

وقالت إدارة الأهلي السعودي في بيان رسمي "يتقدم رئيس النادي، الأستاد وليد معاذ، باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة بالشكر إلى رئيس النادي الأهلي المصري الشقيق، الكابتن محمود الخطيب، ومجلس إدارته وأعضائه وجماهيره، على مشاعرهم غير المستغربة، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والازدهار".

ويُشرف على تدريب أهلي جدة المدير الفني السابق للأهلي المصري، بيتسو موسيماني، والذي قاد المارد الأحمر لتتويج بلقبين لدوري أبطال إفريقيا عامي 2020 و2021، قبل أن يخسر النهائي في مايو 2022 أمام الوداد البيضاوي المغربي لتتم إقالته من منصبه، ليتحول بعدها بأربعة أشهر فقط لتسلم مسؤولية تدريب أهلي جدة.

وأنقذ موسيماني فريق أهلي جدة من المنافسة على البقاء ضمن أندية دوري يلو، ليصعد به إلى المربع الذهبي ومن ثم يساعده على التأهل لدوري الأضواء والشهرة الموسم المقبل.

 

تصنيفات