الفاسي يُعقد مأمورية الرجاء في صراع مقعد الكونفدرالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لقطة من مباراة المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي في الدوري المغربي 4-5-2023 - Raja / FB page
لقطة من مباراة المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي في الدوري المغربي 4-5-2023 - Raja / FB page
دبي -محمود ماهر

عقد فريق المغرب الفاسي من مأمورية نادي الرجاء البيضاوي في المنافسة أمام الفتح وآسفي على احتلال المركز الثالث المؤهل لبطولة كأس الكونفدرالية الموسم المقبل، عندما هزمه بنتيجة 1/2 في إطار الجولة 24 من الدوري المغربي، في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الخميس 4 مايو.

افتتح المغرب الفاسي أهداف المباراة في الدقيقة 40 من الشوط الأول عن طريق اللاعب بلال ودغيري، إثر رأسية رائعة من داخل منطقة العمليات بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية.

وأضاف اللاعب عماد الرياحي الهدف الثاني في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد (فار) والتي أثبتت لمس مدافع الرجاء مروان الهدهودي لكرة عرضية باليد اليمنى أثناء محاولة تشتيتها بالرأس.

وخلال الدقائق الأخيرة من المباراة، قلص الرجاء النتيجة بفضل هدف سجله اللاعب سفيان بنجديدة برأسية جميلة في الدقيقة 88 بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من اللاعب البديل زكريا الهبطي.

الرجاء يتجمد في المركز الخامس

تجمد الرجاء البيضاوي بعد هذه النتيجة المخيبة للآمال في المركز الخامس برصيد 35 نقطة بفارق 9 نقاط واضحة عن صاحب المركز الثالث، الفتح الرياضي الرباطي، الذي حقق الفوز في هذه الجولة أمام الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 5-0.

وتأتي هذه الخسارة المؤلمة للرجاء تحت قيادة المدرب التونسي منذر الكبير المهدد بالاقالة، بعد أيام قليلة من توديع الفريق لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري دون تسجيل أهداف في مجموع الذهاب والإياب (2/صفر).

وكان الفتح الرباطي المستفيد الأكبر من نتائج جميع فرق المقدمة في الأسبوع 24 من الدوري المغربي للمحترفين، حيث لعب الكل لصالحه بدءًا من يوم 20 أبريل الماضي.

شهدت الجولة 24 من "البطولة المحترفة المغربية" تعادل ثنائي الصدارة الوداد والجيش 1/1 على مركب محمد الخامس في مباراة القمة في ساعة متأخرة من مساء أمس الاربعاء.

كما تعادل أولمبيك أسفي صاحب المركز الرابع من دون أهداف أمام شباب المحمدية، بينما خسر الرجاء خارج قواعده أمام الفاسي في ختام الجولة.

وفي افتتاح الجولة قبل 12 يوماً، سقط شباب السوالم في فخ التعادل مع التواركة 0/0، وخسر نهضة بركان على ملعب اتحاد طنجة 1/2.

اقرأ أيضاً

تصنيفات