ألكاراز يتأهل لقبل نهائي بطولة مدريد للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلوس ألكاراز يحيي الجماهير بعد الفوز على كارين ختشانوف والتأهل لنصف نهائي بطولة مدريد - 3 مايو 2023 - REUTERS
كارلوس ألكاراز يحيي الجماهير بعد الفوز على كارين ختشانوف والتأهل لنصف نهائي بطولة مدريد - 3 مايو 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

واصل كارلوس ألكاراز المصنف الثاني عالمياً مسيرته نحو لقبه الرابع في 2023 بتأهله إلى قبل نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس، بعد الفوز 6-4 و7-5 على الروسي كارين ختشانوف يوم الأربعاء.

وبدفاعه عن لقبه العام الماضي، يتطلع ألكاراز للاحتفال بعيد ميلاده العشرين يوم الجمعة، بفوزه على الكرواتي بورنا تشوريتش أو الألماني المتأهل من التصفيات دانييل إيتماير في سادس قبل نهائي لبطولات للأساتذة ذات ألف نقطة.

ونجح ألكاراز في كسر إرسال منافسه الروسي في الشوط السابع ليحسم الفوز بالمجموعة الأولى 6-4.

ومع ذلك، بدأ اللاعب الإسباني المجموعة الثانية مشتتاً قليلاً وسمح لختشانوف بالتقدم 4-1 قبل أن ينتفض ويعود للمباراة ويحسم الفوز بعد أقل من ساعتين.

وقال الكاراز: "الفوز بهذه المباراة منحني الكثير من الثقة. كارين قدم مباراة رائعة للغاية ودفعني لتقديم أقصى ما لدي. حُسمت المباراة من خلال التفاصيل الصغيرة. سأستعد لمباراة الجمعة بالكثير من الهدوء، لن أكون مرتبكاً ويجب أن أكون جاهزاً".

وحقق الكاراز 18 انتصاراً متتاليا في البطولة المقامة على الملاعب الرملية منذ خسارته أمام مواطنه المخضرم رافائيل نادال في مدريد في عيد ميلاده التاسع عشر.

وتصل نسبة فوزه الإجمالية بالمباريات على الملاعب الرملية بالفعل ثالث أفضل نسبة منذ 2010 (82.3 بالمئة) خلف نادال ونوفاك ديوكوفيتش فقط.

وفي فردي السيدات، تغلبت الروسية فيرونيكا كودرميتوفا على الأمريكية جيسيكا بيجولا 6-4 وصفر-6 و6-4 لتبلغ قبل نهائي بطولة مدريد المفتوحة.

تصنيفات