سوسيداد يُرسخ تمسكه بالمركز الرابع بمعاقبة ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
سوسيداد يهزم ريال مدريد في الليغا 3-5-2023 - Reuters
سوسيداد يهزم ريال مدريد في الليغا 3-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

رسخ نادي ريال سوسيداد تمسكه الكبير بانهاء الموسم الحالي في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما عاقب ضيفه ريال مدريد على إهدار الفرص السهلة وهزمه بثنائية نظيفة، في قمة مباريات الجولة 33، المنتهية في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاربعاء.

استقبل ملعب انويتا مقابلة ريال سوسيداد وريال مدريد في تمام الساعة 21:00 بتوقيت غرينيتش، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، وتأجل حسمها بثنائية كوبو وبارينيتشيا إلى الشوط الثاني، حيث انتهت الحصة الأولى بالتعادل السلبي وسط تألق كبير من جانب حارس سوسيداد في التصدي لعدة كرات خطيرة للاعبي مدريد.

لاحت أول فرص ريال مدريد في الدقيقة 6، حين أطلق الفرنسي تشواميني تسديدة صاروخية من مسافة 25 ياردة ردها الحارس أليخاندرو روميرو بتصد رائع من أقصى الزاوية اليمنى.

وعاد الحارس أليخاندرو روميو ليُبهر الحضور برد فعل مثالي في الدقيقة 8 بإزاحته لضربة رأسية من أقصى الزاوية اليسرى بعد ركلة ركنية نفذها توني كروس على رأس المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو.

لكن بعد إنقضاء العشر دقائق الأولى، كشر سوسيداد عن أنيابه بفرصة مؤكدة للتسجيل ردتها العارضة عند الدقيقة 14، بعد عرضية من ركلة ركنية نفذها صانع الألعاب الياباني "كوبو"، مرت من الجميع لتجد لاعب الوسط صاحب الرقم 3 مارتين زوبيميندي الذي حولها بقدمه اليسرى من داخل منطقة الستة، لكن تسديدته ارتطمت في العارضة.

وشهدت الدقيقة 19 مراوغة رهيبة من المهاجم النرويجي لريال سوسيداد، سورلوث، للمدافع الألماني أنطونيو روديغير على الرواق الأيمن، انتهت بتمريرة رائعة منه إلى نجم الوسط المخضرم دافيد سيلفا الذي سدد كرة غاية في السوء أبعدها الحارس تيبو كورتوا بقدمه.

وطالب سوسيداد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 33، بعد عرقلة إيدير ميليتاو للاعب الوسط الموهوب ميكيل أويارزابال، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 24 مرر توني كروس كرة جديدة حاسمة من ركلة حرة مباشرة، حولها ميليتاو بالرأس جوار القائم الأيسر بنصف ياردة.

كوبو يحتفل.. وكارباخال يُصعب المأمورية

خلال الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ارتكب مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو خطأ لا يغتفر بإعادة كرة قصيرة للغاية إلى تيبو كورتوا، وصل لها الياباني كوبو أولاً ليضعها في الشباك عند الدقيقة 46.

وقرر كوبو الاحتفال بالهدف وعدم إظهار أي احترام لزملائه السابقين في ريال مدريد، كنوع من التعبير عن غضبه من تمادي إدارة النادي الملكي في عملية إعارته منذ وصوله قبل 4 أعوام.

الياباني كوبو يحتفل بهدفه أمام ريال مدريد
الياباني كوبو يحتفل بهدفه أمام ريال مدريد - Reuters

وعاد حارس سوسيداد ليتألق خلال الشوط الثاني بتصد آخر مثالي في الدقيقة 55 لتصويبة بعيدة المدى من توني كروس.

وقرر الحكم طرد المدافع الأيمن للريال داني كارباخال في الدقيقة 60 بالبطاقة الصفراء الثانية، بسبب خشونته المفرطة، ما صعّب المباراة على رجال أنشيلوتي خلال ما تبقى من وقت.

وتلقت شباك كورتوا لهدف ثان في الدقيقة 85 بتسديدة في الزاوية الضيقة من اللاعب الباكسي آندير بارينيتشيا.

بهذه النتيجة عزز ريال سوسيداد تواجده في المركز الرابع برصيد 61 نقطة بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه فياريال الخامس، وبفارق 12 نقطة عن ريال بيتيس.

سوسيداد يهزم ريال مدريد في الليغا 3-5-2023
سوسيداد يهزم ريال مدريد في الليغا 3-5-2023 - Reuters

وسيتوجب الآن على فياريال هزيمة فالنسيا في الديربي اليوم الاربعاء، إذا ما أراد متابعة مشواره في منافسة سوسيداد على المقعد المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما ريال مدريد فقد تجمد في المركز الثاني برصيد 68 نقطة، وباتت فرصه في الاحتفاظ بالمركز الثاني تحت التهديد إذا نجح أتلتيكو مدريد الثالث برصيد 66 نقطة في تحقيق الفوز على قادش اليوم الاربعاء لحساب الجولة ذاتها.

تصنيفات