برشلونة يُسقط أوساسونا "المنقوص" بهدف ألبا "المتأخر"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوردي ألبا يسجل هدف فوز برشلونة أمام أوساسونا في الليغا 2-5-2023 - Barcelona social media
جوردي ألبا يسجل هدف فوز برشلونة أمام أوساسونا في الليغا 2-5-2023 - Barcelona social media
دبي -محمود ماهر

أسقط نادي برشلونة ضيفه أوساسونا بهدف دون رد، في إطار مباريات الجولة 33 من الدوري الإسباني، مساء اليوم الثلاثاء 2 مايو، على ملعب كامب نو.

أحرز هدف المباراة الوحيد، المدافع الأيسر للبلوغرانا، جوردي ألبا، في الدقيقة 85 بعد تلقيه تمريرة حاسمة من الهولندي فرينكي دي يونغ.

وشارك جوردي ألبا في الدقيقة 76 بدلاً من أليخاندرو بالدي، وشهدت نفس الدقيقة مشاركة الجناح البديل فيران توريس بدلاً من لاعب الوسط الدفاعي سيرجيو بوسكيتس.

وعرفت الدقيقة 27 طرد المدافع الإسباني لنادي أوساسونا، خورخي هيراندو، بالبطاقة الحمراء المباشرة.

ومع ذلك لم يستطع البرسا هز الشباك، حتى بعد إضطرار تشافي هيرنانديز للاستعانة بالمهاجم الشاب أنسو فاتي بدلاً من لاعب الوسط غافي المصاب في الدقيقة 36 من الشوط الأول.

وواصل المدير الفني لبرشلونة تحفظه الهجومي حين اكتفى بإشراك عثمان ديمبيلي بدلاً من رافينيا في الخط الهجومي، قبل أن يقوم بتغيير مدافع بآخر في الدقيقة 53 بنزول إريك غارسيا بدلاً من أندرياس كريستنسين.

لكن الهدف الرئيسي من المباراة تحقق، وانتصر برشلونة بنتيجة 1-0، وأضاف لرصيده 3 نقاط جديدة عزز بهم تقدمه في المركز الأول برصيد 82 نقطة قبل 5 جولات من نهاية الليغا الإسبانية.

أما فريق أوساسونا فقد تقلصت آماله في المنافسة على المركز السادس المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، حيث تجمد في المركز التاسع برصيد 44 نقطة بسبب تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام ريال سوسيداد وبرشلونة هذا الأسبوع.

وبات النادي الباسكي على بُعد 5 نقاط من ريال بيتيس صاحب المركز السادس، والذي لا تزال لديه مباراة يوم غد الاربعاء أمام منافسه الرئيسي على مقعد دوري المؤتمر الأوروبي "أثلتيك بلباو".

تصنيفات