باريس سان جيرمان يعاقب ميسي بسبب رحلة السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان يحيي الجمهور في نهائي كأس الأبطال ضد نانت - 31 يوليو 2022 - AFP
ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان يحيي الجمهور في نهائي كأس الأبطال ضد نانت - 31 يوليو 2022 - AFP
دبي -محمود ماهر

تعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعقوبة داخلية بخصم مادي من راتبه وإيقافه عن اللعب مع الفريق لمدة أسبوعين، من قبل إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب الرحلة المفاجئة التي قام بها إلى المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع.

واتفق ميسي مع المسؤولين في السعودية على الترويج للسياحة عن طريق القيام برحلة ثقافية وسياحية هذا الأسبوع.

وبحسب راديو مونتي كارلو، فإن النادي الفرنسي غاضب بشدة من تصرف بطل كأس العالم 2022، وقرر تفعيل البروتوكول الداخلي بعد سفره دون الحصول على إذن رسمي، وينص البروتوكول الداخلي على الخصم المالي والاستبعاد من قائمة الفريق.

واعتبرت إدارة باريس سفر ميسي إلى السعودية دون إذن مُسبق "خطأً فادحاً"، قد يؤثر على تركيز المجموعة في المنافسة على لقب الدوري الفرنسي خلال الردهات الأخيرة من الموسم.

وسيعود باريس سان جيرمان للظهور يوم الأحد المقبل عندما يلاقي فريق تروا بمنافسات الدوري، ولن يتواجد ميسي في قائمة الفريق بعد معاقبته.

وأكدت مصادر راديو مونتي كارلو أن ميسي سيستبعد أيضاً من تشكيلة باريس سان جيرمان أمام أجاكسيو في الجولة التالية من الدوري، وإذا استمرت العقوبة لمدة أسبوعين فقط سيعود ميسي أمام أوكسير يوم 21 مايو الجاري.

باريس سان جيرمان يُهدد النجوم

تتعامل إدارة نادي باريس سان جيرمان، المملوك لقطر، بصرامة شديدة مع لاعبيه النجوم، خاصةً ميسي الذي تم تقديمه في السعودية على أنه داعم للسياحة.

ليونيل ميسي رفقة عائلته خلال زيارته للسعودية كسفير للسياحة في المملكة - 1 مايو 2023
ليونيل ميسي رفقة عائلته خلال زيارته للسعودية كسفير للسياحة في المملكة - 1 مايو 2023 - TWITTER/@AhmedAlKhateeb

وتلقى ميسي هذه العقوبة في الوقت الذي يرفض فيه تفعيل بند التجديد لمدة سنة جديدة مع فريق ملعب حديقة الأمراء، فضلاً عن انتشار أنباء حول إمكانية عودته إلى ناديه القديم برشلونة، أو خوضه لرحلة احترافية جديدة من نوعها خارج القارة العجوز مع إنتر ميامي الأميركي أو الهلال السعودي.

ويعيش باريس سان جيرمان نهاية متواضعة للموسم بعد الخروج المُبكر من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والإقصاء من بطولة كأس فرنسا.

وسيتعين على فريق كريستوف غالتييه القتال حتى نهاية الموسم من أجل التتويج بلقب الدوري الفرنسي، حيث لا يزال أغنياء عاصمة النور على بُعد 5 نقاط فقط من أولمبيك مارسيليا الثاني.

تصنيفات