منتخب السنغال يضرب الجزائر بثلاثية في "كان" تحت 17 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي منتخب السنغال بتسجيل هدف الفوز في مرمى الكونغو بكأس إفريقيا تحت 17 سنة - 30 أبريل 2023  - CAF/twitter
احتفال لاعبي منتخب السنغال بتسجيل هدف الفوز في مرمى الكونغو بكأس إفريقيا تحت 17 سنة - 30 أبريل 2023 - CAF/twitter
دبي- الشرق

حقق منتخب السنغال تحت 17 عاماً فوزه الثاني على التوالي في بطولة كأس أمم إفريقيا على حساب الجزائر بثلاثية نظيفة، في ثاني جولات المسابقة عن المجموعة الأولى، مساء اليوم الثلاثاء 2 مايو.

أقيمت قمة مباريات دور المجموعات من بطولة كأس إفريقيا للناشئين على ملعب نيلسون مانديلا، مساء اليوم بعد يومين فقط من الافتتاح.

تبادل منتخبا الجزائر والسنغال الفرص على مدار الشوط الأول حتى باغت أمارا ديوف دفاع منتخب "محاربو الصحراء" بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع برأسية قوية مستغلاً خروج غير موفق من الحارس الجزائري لحظة تنفيذ الركلة الثابتة.

وتحصل منتخب السنغال على ركلة جزاء في الدقيقة 59، نجح في تحويلها نجم "أسود التيرانغا" أمارا ديوف إلى هدف ثان في الدقيقة 61، مسجلاًثنائية الأولى في البطولة.

وفي الدقيقة 86 أكد اللاعب مامادو سافين فوز السنغال بتسجيل الهدف الثالث، لتبدأ بعدها التوقعات تصب في مصلحة بلاده للمنافسة على اللقب كما فعل منتخب الكبار في الكاميرون مطلع العام الماضي، ومن بعده منتخب الشباب في مصر مطلع عام 2023.

وتصدر منتخب السنغال المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب الجزائر المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

ويحتل منتخبا الصومال والكونغو المركز الثالث بالتساوي من دون نقاط، حيث يلتقيان مساء اليوم الثلاثاء في ختام الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

تصنيفات