ريدناب يدعم تعيين بريندان رودجرز لتدريب توتنهام في أسرع وقت

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز - AFP
مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز - AFP
دبي -محمود ماهر

تلقى المدرب الآيرلندي الشمالي بريندان رودجرز دعماً واضحاً من أحد النجوم السابقين لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، جيمي ريدناب، لتولي مسؤولية تدريب الفريق في أسرع وقت ممكن، لإنقاذه من الانهيار الفني والنفسي.

وتعرض توتنهام لهزيمة ساحقة على ملعب نيوكاسل يونايتد بستة أهداف لهدف الأسبوع الماضي، ثم تعادل على ملعبه أمام مانشستر يونايتد 2/2، قبل أن يخسر في أنفيلد روود أمام ليفربول اليوم الأحد بنتيجة 3/4، علماً بأنه تعادل 3/3 في الدقيقة 94.

وتسببت النتائج الأخيرة للفريق في تراجع حظوظه للتأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي خلال الأربع جولات المتبقية من موسم 2023/2022.

كما سيواجه الفريق خطر فقدان فرصة احتلال المركز السابع المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ"، في حال تمكن برايتون من تفجير مفاجأة بهزيمة مانشستر يونايتد أو مانشستر سيتي في مباراتيه المؤجلتين من الجولتين 28 و32.

وقال جيمي ريدناب - نجل أسطورة تدريب توتنهام هاري ريدناب- "أود رؤية بريندان رودجرز مدرباً لتوتنهام في الموسم المقبل، قد يكون الوقت مُبكراً لمنح ريان ماسون مهمة الإدارة الفنية الدائمة للفريق".

أوضح نجم توتنهام في التسعينيات خلال تسجيل صوتي مع Essential football "يبدو أن الاختيار سيقع في النهاية على ناغلسمان أو بريندان رودجرز، هما الخياران الأكثر ترجيحاً".

لاعب توتنهام السابق جيمي ريدناب محلل قناة سكاي سبورتس البريطانية
لاعب توتنهام السابق جيمي ريدناب محلل قناة سكاي سبورتس البريطانية - SkySports

وختم حديثه "لقد حاولت الإدارة الحصول على موافقة بريندان رودجرز لتدريب الفريق قبل بضع سنوات، لكن المفاوضات لم تنجح، لكنني لن أتفاجأ إذا حاول النادي تجديد الحوار معه، إنه متوقف عن العمل منذ مدة وهذه فرصة مناسبة للتعاقد معه، أنا من أشد المعجبين ببريندان رودجرز، إنه جيد جداً كمدير فني".

واحتفل بريندان رودجرز بعيد ميلاده الـ 50 في شهر يناير الماضي، وبعد أسابيع قليلة تمت إقالته من تدريب ليستر سيتي لسوء النتائج.

وسبق لبريندان رودجرز قيادة ليستر سيتي لتتويج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 2021، بالاضافة لتتويجه بلقب الدوري الأسكتلندي مع سلتيك غلاسكو عامي 2017 و2018، وكأس أسكتلندا في نفس الفترة، بالاضافة لثلاثة كؤوس متتالية للرابطة الأسكتلندية المحترفة أعوام 2017 و2018 و2019.

وفي مستهل مسيرته التدريبية عمل كمساعد لجوزيه مورينيو في تدريب تشيلسي، وقاد نادي سوانسي سيتي الويلزي للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2011.

تصنيفات