رويس يمدّد عقده مع بوروسيا دورتموند حتى 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركو رويس يجدد عقده مع بوروسيا دورتموند - 27 أبريل 2023 - twitter/@BlackYellow
ماركو رويس يجدد عقده مع بوروسيا دورتموند - 27 أبريل 2023 - twitter/@BlackYellow
برلين-رويترزأ ف ب

مدّد بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، عقد قائده ماركو رويس لعام إضافي حتى صيف 2024.

كان مقرراً أن ينتهي عقد أفضل لاعب في ألمانيا مرتين، مع نهاية الموسم الحالي.

وقال رويس في بيان أصدره النادي: "أنا سعيد بتمديد عقدي لعام آخر، لطالما قلت إنني أفضّل عدم اللعب مع فريق آخر في مسيرتي سوى دورتموند. نحن كفريق، مثل كل جمهورنا، لدينا هدف واحد كبير في ذهننا نركّز عليه جميعاً، نريد أن نكون أبطالاً لألمانيا".

وأضاف: "لكن بعيداً من ذلك، أودّ خدمة النادي الذي أمضيت فيه أكثر من نصف عمري. لا يوجد أفضل من هزّ الشباك، أمام أفضل جمهور في العالم في أجمل ملعب في العالم، والاحتفال بالانتصارات معاً".

يحتلّ الفريق حالياً المركز الأول، على بُعد نقطة من بايرن ميونيخ، قبل خمس مراحل من النهاية.

سجل رويس 161 هدفاً مع دورتموند، منذ انضمامه إليه في عام 2012، وهو على بعد 16 هدفاً من الرقم القياسي، المسجل باسم أدي بريسلر بين 1946 و1959.

حقق صانع الألعاب ولاعب الجناح مع الفريق الأصفر والأسود، لقب كأس ألمانيا مرتين، من دون أن ينجح في الظفر بالبوندسليغا، بعدما انضم إليه عام 2012 من بوروسيا مونشنغلادباخ، بعد أشهر على اللقب الأخير لدورتموند في الدوري.

رويس الذي سيبلغ 35 عاماً عند نهاية العقد الجديد، لعب 48 مباراة مع المنتخب الألماني، مسجلاً 15 هدفاً، لكنه غاب عن بطولات كبرى بسبب الإصابة، بما في ذلك التتويج بكأس العالم عام 2014.

وتعرّض لإصابة في الكاحل في سبتمبر الماضي، حرمته من المشاركة في مونديال 2022، لكنه أحرز 8 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة، في 26 مباراة هذا الموسم.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات