أستون فيلا يصعد للمركز الخامس في ترتيب البريميرليغ "مؤقتاً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحارس إيميليانو مارتينيز يقود أستون فيلا لهزيمة فولهام في البريميرليغ 25-4-2023 - Reuters
الحارس إيميليانو مارتينيز يقود أستون فيلا لهزيمة فولهام في البريميرليغ 25-4-2023 - Reuters
دبي -الشرق

تجاوز فريق أستون فيلا ضيفه فولهام في افتتاح مباريات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، بهدف دون رد أحرزه المدافع الدولي الإنجليزي تايرون مينغز، ليساعد فريقه على الصعود للمركز الخامس بجدول الترتيب بفارق نقطة عن توتنهام هوتسبير السادس، وبفارق 4 نقاط عن ليفربول السابع.

وسيبقى أستون فيلا في المركز الخامس بشكل مؤقت لحين انتهاء الجولة ليلة غد الخميس عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على توتنهام هوتسبير.

وجاء هدف تايرون مينغز بضربة رأسية من ركلة ثابتة في الدقيقة 21، ليقترب فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري خطوة جديدة من ضمان اللعب في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وتراجع فولهام الذي تضررت أحلامه الأوروبية بفعل 4 هزائم بين شهري مارس وأبريل، ليحتل المركز التاسع برصيد 45 نقطة بفارق 9 نقاط عن المركز المؤهل للدوري الأوروبي.

وتعرض فولهام لضربة مبكرة عندما أصيب صانع ألعابه الدولي البرازيلي السابق ويليان بورغوس خلال الإحماء ليحل مانور سولومون محله في تشكيلة الفريق الأساسية.

وأجبر فولهام على تبديل اضطراري آخر عندما خرج هاري ويلسون مصابا بعد 17 دقيقة ليحل محله بوبي دي كوردوفا-ريد حيث سارت الأمور من سيء إلى أسوأ بالنسبة للمدرب ماركو سيلفا.

الفار ينقذ أستون فيلا من التعادل

وقف فولهام على أقدامه في الشوط الثاني واستحوذ على الكرة واستطاع تهديد مرمى الحارس الدولي الأرجنتيني بطل كأس العالم 2022 إيميليانو مارتينيز بأكثر من فرصة.

وكادت فرحة صاحب الهدف "مينغز" تتحول إلى كابوس في الدقيقة 82 من المباراة عندما بدأ يتأثر بضغط فولهام، بتحويل كرة حائرة إلى مرماه بالخطأ.

لكن الحكم وجد لاعب فولهام "هاريسون ريد" متسللا أثناء تحضير الهجمة، ليلغي الهدف العكسي الذي سجله مينغز.

وتماسك أستون فيلا بهدفه الوحيد حتى النهاية ليحتفل بالفوز على الفريق اللندني المكافح.

ولا يزال فريق ملعب فيلا بارك يسير بخطى ثابتة منذ أن تولى أوناي إيمري المسؤولية في نوفمبر الماضي خلفاً للمدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد.

وكان فوز أوناي إيمري يوم أمس الثلاثاء هو الخامس تواليا على ملعب فيلا بارك في بيرمنغهام، دون أن يستقبل أي هدف ليستمر في الضغط على توتنهام وليفربول من أجل اللعب بدلاً منهما في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

تصنيفات