كاستيلانوس ثاني لاعب يُسجل سوبر هاتريك في ريال مدريد بالليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فالنتين كاستيلانوس يحتفل بسوبر هاتريك في مباراة ريال مدريد وجيرونا - Reuters
فالنتين كاستيلانوس يحتفل بسوبر هاتريك في مباراة ريال مدريد وجيرونا - Reuters
دبي -محمود ماهر

دخل المهاجم الأرجنتيني لنادي جيرونا الإسباني، فلانتين كاستيلانوس، تاريخ كرة القدم الإسبانية بعد تسجيله سوبر هاتريك (4 أهداف) في مباراة فريقه أمام ريال مدريد على ملعب مونتيليفي بإقليم كتالونيا، مساء اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023، في إطار مباريات الجولة 31 من الدوري الإسباني.

وبات كاستيلانوس أول لاعب في القرن الـ 21، يتمكن من إحراز سوبر هاتريك أمام ريال مدريد بمنافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى (لا ليغا)، وثالث لاعب في جميع المسابقات، بعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب سوبر هاتريك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، عندما كان بين صفوف بوروسيا دورتموند، والأرجنتيني غابرييل ميليتو صاحب سوبر هاتريك في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2006، وانتهت المباراة آنذاك بفوز ريال سرقسطة على ملعب لاروماريدا بنتيجة 6-1.

ويُعد سوبر هاتريك كاستيلانوس هو الثاني في مباريات ريال مدريد بمنافسات الدوري الإسباني على مر التاريخ، حيث يرجع أول سوبر هاتريك إلى يوم 24 سبتمبر 1944 ويحمل توقيع لاعب نادي ريال أوفيدو (إيميليان).

ورفع تاتي كاستيانوس - القادم من نادي نيويورك سيتي الأميركي في الميركاتو الصيفي 2022- رصيده من الأهداف هذا الموسم مع جيرونا لـ 11 في 29 مباراة من الدوري الإسباني، علماً بأنه سجل مرة واحدة في مباراتين ببطولة كأس ملك إسبانيا.

ليلة استثنائية لجمهور جيرونا

عاش جمهور ملعب "مونسيبال دي مونتيليفي" في مدينة جيرونا، والذي وصل عدده إلى 13 ألف متفرج، ليلة استثنائية غير مسبوقة، حيث يرجع آخر فوز لفريقهم على النادي الملكي إلى تاريخ 29 أكتوبر 2017 في إحدى جولات الليغا وانتهت بهدفين لهدف.

وسجل تاتي كاستيلانوس الهدف الأول في الدقيقة 12 برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من الجهة اليسرى أرسلها اللاعب ميغيل غوتيريز، وأضاف كاستيلانوس الهدف الثاني من هجمة مرتدة بعد حصوله على تمريرة طولية من آرناو مارتينيز فشل إيدير ميليتاو في تشتيتها، لينطلق بها المهاجم الأرجنتيني وينفرد بالحارس الذي تأخر كثيراً في الخروج من مرماه، ليستقبل التسديدة من بين قدميه!.

وخلال الشوط الثاني أضاف تاتي كاستيلانوس ثنائية أخرى في الدقيقتين 46 بتسديدة من داخل المنطقة بعد عرضية من يان كوتو، و62 برأسية نموذجية غالط بها لونين.

تصنيفات