جيرونا يلتهم ريال مدريد برباعية في أكبر مفاجآت الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو جيرونا يحتفلون بهزيمة ريال مدريد 4-2 في الليغا - Reuters
لاعبو جيرونا يحتفلون بهزيمة ريال مدريد 4-2 في الليغا - Reuters
دبي -محمود ماهر

تعرض نادي ريال مدريد لهزيمة فادحة أمام مضيفه جيرونا، في افتتاح مباريات الجولة 31 من الليغا، مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة 2/4، ليتأكد خروج الملكي من المنافسة على اللقب أمام برشلونة المتصدر.

وتجمد ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 65 نقطة بفارق 11 نقطة عن برشلونة الذي تنتظره مباراة صعبة على ملعب رايو فاييكانو لحساب الجولة ذاتها يوم غد الاربعاء.

وستمنح هذه الخسارة فريق أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث برصيد 60 نقطة، فرصة جديدة لمنافسة ريال مدريد على الوصافة خلال ما تبقى من مباريات هذا الموسم.

وتأخر ريال مدريد بهدفين في أول 25 دقيقة من المباراة، حملا توقيع اللاعب الأرجنتيني فالنتين تاتي كاستيلانوس، قبل أن يقلص فينيسوس جونيور النتيجة في الدقيقة 34.

ومع بداية الشوط الثاني أنهى فالنتين كاستيلانوس المباراة لصالح فريقه بهدف ثالث، قبل أن يضيف الهدف الرابع والسوبر هاتريك بعد انتصاف الوقت الأصلي بدقيقتين.

وحاول ريال مدريد تصحيح المشهد بتسجيل متأخر بواسطة البديل لوكاس فاسكيز الذي أخذ مكان داني كارباخال في الدقيقة 79.

وتقدم نادي جيرونا على إثر هذا الفوز التاريخي إلى المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق 6 نقاط فقط عن فياريال صاحب المركز السادس المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ".

جيرونا يستغل غياب كورتوا

عاش جمهور ملعب "مونسيبال دي مونتيليفي" في مدينة جيرونا، والذي وصل عدده إلى 13 ألف متفرج، ليلة استثنائية غير مسبوقة، حيث يرجع آخر فوز لفريقهم على النادي الملكي إلى تاريخ 29 أكتوبر 2017 في إحدى جولات الليغا وانتهت بهدفين لهدف.

واستغل فريق جيرونا غياب الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا عن التشكيل الأساسي لريال مدريد بداعي المرض، ليُمطر نجم هجومه تاتي كاستيلانوس شباك الحارس الأوكراني أندري لونين بأربعة أهداف دفعة واحدة، ليحصل على أقل درجة في التقييم النهائي للاعبين بـ 5.3 درجات من 10.

فالنتين كاستيلانوس بطل مباراة ريال مدريد وجيرونا في الليغا
فالنتين كاستيلانوس بطل مباراة ريال مدريد وجيرونا في الليغا - Reuters

وسجل تاتي كاستيلانوس الهدف الأول في الدقيقة 12 برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من الجهة اليسرى أرسلها اللاعب ميغيل غوتيريز.

وأخطأ الحارس لونين بالبقاء في مرماه دون محاولة الخروج لإبعاد عرضية ميغيل غوتيريز لتصل الكرة لرأس كاستيلانوس الهارب من الرقابة ليودعها على يسار المرمى.

في الدقيقة 24، أضاف كاستيلانوس الهدف الثاني من هجمة مرتدة بعد حصوله على تمريرة طولية من آرناو مارتينيز فشل إيدير ميليتاو في تشتيتها، لينطلق بها المهاجم الأرجنتيني وينفرد بالحارس الذي تأخر كثيراً في الخروج من مرماه، ليستقبل التسديدة من بين قدميه!

وشهدت الدقيقة 34 عودة ريال مدريد لأجواء المباراة بهدف سجله فينسيوس جونيور بعدما حول تسديدة ماركو أسينسيو من داخل منطقة الستة ياردات قبل خروجها.

فالنتين كاستيلانوس يحتفل بسوبر هاتريك في مباراة ريال مدريد وجيرونا
فالنتين كاستيلانوس يحتفل بسوبر هاتريك في مباراة ريال مدريد وجيرونا - Reuters

وفي الوقت الذي بدأ ريال مدريد يُفكر في التعادل، تلقت شباكه لهدف ثالث عند الدقيقة 46 (الأولى من الشوط الثاني) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعب كاستيلانوس بعد عرضية من الجهة اليمنى للاعب يان كوتو.

ولم يمر كثيراً، وأضاف كاستيلانوس الهدف الرابع والسوبر هاتريك برأسية نموذجية من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 62، غالط بها الحارس لونين الذي لم يتفطن لها كما ينبغي.

وقرر أنشيلوتي التحرك بإجراء ثلاث تغييرات بنزول تشواميني وماريانو دياز ولوكاس فاسكيز بدلاً من مودريتش ورودريغو وكارباخال.

وقلص لوكاس فاسكيز النتيجة عند الدقيقة 85 بمتابعة مثالية لكرة عرضية أرضية قدمها فينيسوس جونيور من الجهة اليسرى.

تصنيفات