خسارة مفاجئة لدجوكوفيتش في ربع نهائي دورة بانيا لوكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال مباراته مع مواطنه دوشان لايوفيتش في ربع نهائي بطولة بانيا لوكا - 21 أبريل 2023 - AFP
الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال مباراته مع مواطنه دوشان لايوفيتش في ربع نهائي بطولة بانيا لوكا - 21 أبريل 2023 - AFP
سراييفو-أ ف ب

خسر الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بشكل مفاجئ أمام مواطنه دوشان لايوفيتش 4-6 و6-7 الجمعة، في ربع نهائي دورة بانيا لوكا البوسنية في كرة المضرب.

ورسمت الخسارة علامة استفهام حول مستوى دجوكوفيتش، قبل شهر من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية، لا سيّما أنه يعاني من إصابة في المرفق.

وسبق لدجوكوفيتش أن عانى للتخلّص من الفرنسي المغمور لوكا فان أش، واحتاج إلى ثلاث مجموعات للتغلّب عليه، في مستهل مشواره بهذه الدورة.

وكان دجوكوفيتش أهدر أربعة أشواط فقط في مواجهتين سابقتين ضد لايوفيتش، قبل أن يتعرّض لخسارته الأولى أمام المصنف 70 عالمياً.

وبعدما خسر المجموعة الأولى، أهدر دجوكوفيتش ثلاث فرص لحسم المجموعة الثانية لمصلحته في الجولة الفاصلة، ممكناً خصمه من الفوز.

وكان دجوكوفيتش قال قبيل مشاركته في الدورة: "مرفقي ليس في حالة مثالية، ولكن دعونا نقول إنه جيد بما فيه الكفاية. آمل بأن أكون جاهزاً للمباراة الأولى".

وفاز اللاعب الصربي ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، معادلاً الرقم القياسي في عدد بطولات غراند سلام مع الإسباني رافاييل نادال (22 لقباً لكل منهما)، كما أنه من المرشحين لإحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة الشهر المقبل.

أندري روبليف

وبلغ الروسي أندري روبليف، المصنف ثانياً، الدور نصف النهائي بفوزه على البوسني دامير دجمهور، المشارك ببطاقة دعوة، 7-5 و6-3.

روبليف الفائز بأول دورة ماسترز له، بتتويجه في دورة مونتي كارلو الأسبوع الماضي، تخلّف 2-5 في المجموعة الأولى، لكنه ردّ بقوة من خلال فوزه بالأشواط الخمسة التالية، ليفوز بها.

وفي المجموعة الثانية وبعدما أنقذ أربع نقاط لمنافسه على إرساله، تمكّن من كسر إرسال البوسني في الشوط الخامس، وحافظ على تقدّمه ليحسم المباراة.

وقال روبليف: "لطالما خضنا معارك صعبة، والأمر كان مماثلاً اليوم. كنت محظوظاً في العودة بالمباراة".

تصنيفات