باراتيتشي يتنحى عن منصبه كمدير رياضي لتوتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس في مباراة الفريق ضد ساسولو في الدوري الإيطالي - 12 مايو 2021 - AFP
فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس في مباراة الفريق ضد ساسولو في الدوري الإيطالي - 12 مايو 2021 - AFP
دبي-الشرق

أعلن نادي توتنهام، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، تنحي الإيطالي فابيو باراتيتشي عن منصبه كمدير رياضي للنادي، بعد فشل الاستئناف الذي قدمه ضد قرار حظره الدولي لمدة 30 شهراً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقدم باراتيتشي طعناً في إيطاليا بعد إيقافه من الاتحاد الدولي بسبب دوره في اتفاقات تخص انتقالات اللاعبين ومعاملات مالية بناديه السابق يوفنتوس.

وقال توتنهام في بيانه: "قرر فيفا تمديد الحظر في جميع أنحاء العالم، وبينما لا يزال هناك خلاف حول نطاق ومدى الحظر، فإن الإيقاف الدولي الحالي يمنع فابيو من أداء واجباته كمدير عام لكرة القدم. وبناءً على ذلك، اتخذ فابيو قراراً بالاستقالة من منصبه في النادي فوراً للتركيز على وضعه القانوني فيما يتعلق بأحكام الاتحادين الإيطالي والدولي لكرة القدم".

بدوره قال دانيال ليفي رئيس النادي: "لقد كان هذا وقتاً عصيباً لفابيو وعائلته. أردنا التأكد من أننا سمحنا باتباع الإجراءات القانونية الواجبة. فابيو رجل يعيش ويتنفس كرة القدم، نتمنى له التوفيق".

وأعلن "فيفا" في وقت سابق توسيع الحظر المفروض على مسؤولين حاليين وسابقين في نادي يوفنتوس، بحيث يشمل العالم أجمع، في خطوة طالت باراتيتشي، الذي انضم إلى توتنهام عام 2021 بعد 11 عاماً في النادي الإيطالي.

وعوقب باراتيتشي بناء على دوره في الحسابات المالية لنادي يوفنتوس وكذلك صفقات الانتقال أثناء وجوده مع العملاق الإيطالي، وشمل ذلك إيقافاً لمدة 30 شهراً.

"فيفا" يفرض حظراً دولياً على المدير الرياضي لتوتنهام

تصنيفات