الفتح الرباطي يزيد أوجاع الدفاع الحسني ويُمنح طنجة فرصة ثمينة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفتح الرباطي والدفاع الحسني الجديدي في الدوري المغربي 2023 - Fus social media
الفتح الرباطي والدفاع الحسني الجديدي في الدوري المغربي 2023 - Fus social media
دبي -محمود ماهر

ضاعف فريق الفتح الرباطي من أوجاع الدفاع الحسني الجديدي في أسفل جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين، بهزيمته بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب مولاي الحسن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 20 أبريل، ليتكبد الفريق الأخضر خسارته الثالثة على التوالي والثانية عشرة بموسم 2023/2022.

تناوب على تسجيل خماسية الفتح الرباطي كل من (حمزة هنوري وأيوب نناح ومروان العز وأمين عزري وسلام شوما).

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم نادي الفتح الرباطي بثلاثة أهداف نظيفة، افتتح حمزة هنوري النتيجة في الدقيقة 14، وأضاف نناح الهدف الثاني في الدقيقة 31، وقتل مروان العز المباراة تماماً في الدقيقة 42 بالهدف الثالث.

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، عزز أمين عزري تقدم الفتح بالهدف الرابع، لتتحول المباراة لحصة تدريبية لفريق العاصمة، الذي اكتفى بعدها بهدف خامس في الدقيقة 87 أحرزه سلام شوما.

وأراد الفتح الرباطي تعويض الخسارة المفاجئة التي مُني بها خلال الجولة الماضية أمام نهضة بركان، من أجل المواصلة في المركز الثالث المؤهل لبطولة الكونفدرالية الموسم المقبل، وسط ترقب من فريق المدرب المصري طارق مصطفى "أولمبيك آسفي" الذي يحتل المرتبة الرابعة بفارق خمس نقاط عن الفتح.

الفتح الرباطي والدفاع الحسني الجديدي في الدوري المغربي 2023
الفتح الرباطي والدفاع الحسني الجديدي في الدوري المغربي 2023 - Fus social media

وأمام أولمبيك آسفي مباراة صعبة أمام شباب المحمدية الذي يصارع من أجل النجاة من الهبوط، ستقام في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس على ملعب الفريق الملقب بالقرش المسفوي.

طنجة أمام فرصة ذهبية

بعد الخسارة على ملعب الفتح الرباطي، تجمد الدفاع الحسني الجديدي في المركز الـ 14 برصيد 22 نقطة، ما سيسمح لفريق اتحاد طنجة، متذيل جدول الترتيب، للدخول في صراع البقاء حال تمكنه من الفوز خلال الجولة 24 من البطولة المغربية المحترفة الأولى.

وسيستضيف اتحاد طنجة نظيره نهضة بركان اليوم الخميس على ملعب ابن بطوطة، وعينه على تحقيق الفوز الرابع على التوالي، من أجل رفع رصيده لـ 20 نقطة والخروج من المركز الأخير الذي استقر فيه على مدار النصف الأول من الموسم.

وينتظر جمهور طنجة هدية أخرى في هذه الجولة، بتعرض أولمبيك خريبكة صاحب المركز قبل الأخير بنفس رصيد نقاط طنجة، للخسارة أو للتعادل أمام مولودية وجدة، الذي يتواجد هو الآخر في دائرة الخطر برصيد 23 نقطة.

تصنيفات