احصائية: ركلات الجزاء كابوس جديد يُطارد مورينيو في روما

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة روما وأودينيزي في الدوري الإيطالي  - twitter/@OfficialASRoma
من مباراة روما وأودينيزي في الدوري الإيطالي - twitter/@OfficialASRoma
دبي-الشرق

يحتفظ روما بسجل ليس بالجيد في لعبة ركلات الجزاء تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، فعلى الرغم من حصول الفريق على عدد كبير من ركلات الجزاء في الدوري الإيطالي، أكثر من أي ناد آخر هذا الموسم، إلا أنه فشل في التسجيل مع ثلاثة لاعبين مختلفين.

خلال المواجهة التي جمعته بفريق أودينيزي على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، حصل الجيالوروسي على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد لمخالفة روبرتو بيريرا.

وكانت تلك هي ركلة الجزاء التاسعة التي يتحصل عليها روما في الدوري الإيطالي هذا الموسم، أكثر من أتالانتا صاحب ثمان مرات، ولاتسيو ونابولي وساسولو بسبعة ركلات جزاء.

ومع ذلك فشل بريان كريستانتي في تسجيلها وهو ما وضع المزيد من علامات الاستفهام حول السبب وراء فشل رجال مورينيو في التنفيذ الصحيح من جديد.

وكان كريستانتي ثالث لاعب يضيع ركلة جزاء لنادي العاصمة هذا الموسم بعد لورنزو بيليغريني في الفوز 2-1 على إمبولي في 12 سبتمبر الماضي، ثم أندريا بيلوتي في التعادل 1-1 مع تورينو في 13 نوفمبر 2022.

وأهدر بيليغريني أيضاً ركلة جزاء في مباراة ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد فينورد روتردام في وقت سابق من الأسبوع الماضي، لذلك ترك المهمة لكريستانتي اليوم لكنه قلده وأخفق.

ربما لم تكن هذه هي الفكرة الأفضل، مع الأخذ في الاعتبار أن كريستانتي سدد ركلتي جزاء فقط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي طوال مسيرته وضيع كليهما.

تصنيفات