كاسانو يُشكك في مهارات هالاند ويُشبهه بأدريانو وفييري

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطونيو كاسانو أثناء تواجده مع نادي بارما - Reuters
أنطونيو كاسانو أثناء تواجده مع نادي بارما - Reuters
دبي -محمود ماهر

شكك نجم روما ومنتخب إيطاليا السابق أنطونيو كاسانو في المهارات الفردية الخاصة بمهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، واصفاً إياه باللاعب الذي لا يُجيد لعب الكرة بالقدمين، كما كان مهاجم البرازيل أدريانو في مرحلة ما من مسيرته مع انتر ميلانو.

ولم يجد كاسانو ما يعجبه في هالاند سوى الصفات البدنية، مشيراً إلى أنها السبب الرئيسي في اقتحامه للائحة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفاً.

وقال كاسانو في حديثه لقناة Bobo على يوتيوب، الخاصة بهداف الإنتر السابق كريستيان فييري "هالاند يُذكرني بمرحلة أدريانو مع الإنتر، زلاتان إبراهيموفيتش وسرعة أدريانو، نعم، هذا صحيح، أنا أتفق معك، حتى إبراهيموفيتش كان أكثر قدرة فنية من هالاند".

وأوضح اللاعب الذي لُقب بجوهرة باري العريقة "هالاند مزيج ما بين أدريانو وكريستيان فييري، هناك مهاجمون آخرون يعرفون كيف يلعبون كرة القدم أكثر منه".

أكمل كاسانو الملقب كذلك ببيتر بان "روبرت ليفاندوفسكي، وكريم بنزيما، يلعبون بأقدامهم بطريقة أفضل، أما هالاند فلا يعرف كيف يلعب كرة القدم، إنه هداف بارع وظاهرة، لكنني لا أفضله كمهاجم يجيد لعب الكرة بالقدم".

إيرلينغ هالاند بعد تسجيله الهدف الثالث لمانشستر سيتي في مرمى ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي - 15 أبريل 2023
إيرلينغ هالاند بعد تسجيله الهدف الثالث لمانشستر سيتي في مرمى ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي - 15 أبريل 2023 - Reuters

ووصل المهاجم الدولي النرويجي إلى هدفه الـ 32، في أول مواسمه مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي بعد وصوله من بوروسيا دورتموند، ولا تزال تتبقى أمامه 8 جولات يستطيع إضافة المزيد من الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية الصادمة منذ سنين بعيدة.

وعادل إيرلينغ هالاند الرقم القياسي المُسجل باسم المصري محمد صلاح، عندما أحرز 32 هدفاً في 36 مباراة مع ليفربول في أول مواسمه رفقة ليفربول في البريميرليغ موسم 2018/2017، عندما انضم بمبلغ 39 مليون إسترليني من روما الإيطالي.

ويتصدر المهاجم الإنجليزي ديكسي دين لائحة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 60 هدفاً، أحرزهم خلال موسم 1928/1927 رفقة نادي إيفرتون، ويليه توم وارنينج لاعب أستون فيلا برصيد 49 هدفاً في موسم 1931/1930.

تصنيفات