بهدف لبن ناصر... ميلان يتقدّم على نابولي في ذهاب دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال إسماعيل بن ناصر مع زملائه بهدف ميلان في مرمى نابولي بدوري أبطال أوروبا - 12 أبريل 2023  - Reuters
احتفال إسماعيل بن ناصر مع زملائه بهدف ميلان في مرمى نابولي بدوري أبطال أوروبا - 12 أبريل 2023 - Reuters
دبي- زياد عطية

حقق ميلان الإيطالي فوزاً مهماً على مواطنه نابولي 1-0، على ملعب سان سيرو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل الجزائري إسماعيل بن ناصر هدف فوز ميلان في الدقيقة 40، حين تابع كرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في شباك حارس نابولي.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

نجح ميلان خلال الشوط الأول في امتصاص أفضلية نابولي، الذي حاول أن يفرض سيطرته ويسجل مبكراً، إذ قاوم أصحاب الأرض والجمهور دفاعياً بشكل مثالي، وخطفوا هدفاً في وقت قاتل من مجريات الشوط.

في الدقيقة 10، أرسل البولندي بيوتر زيلينسكي كرة صاروخية قوية، نجح في التصدي لها الحارس الفرنسي مايك ماينان.

وشهدت الدقيقة 24 أول فرصة لميلان في المباراة، بعدما قطع البرتغالي رافاييل لياو مسافة 50 متراً، متجاوزاً مدافعي نابولي جيوفاني دي لورنزو وأمير رحماني، قبل أن ينفرد بالحارس أليكس ميريت، لكنه سدد خارج المرمى.

بعدما تبادل الفريقان محاولات خجولة لأكثر من 15 دقيقة بعد فرصة لياو، اهتزّ ملعب سان سيرو في الدقيقة 40، حين سجل الجزائري إسماعيل بن ناصر في مرمى نابولي، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، معلناً عن أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا.

وكاد ميلان أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، حين تعاطف القائم مع نابولي بعد رأسية قوية من المدافع الدنماركي سيمون كيير.

صمود ميلان بقيادة ماينان

دخل نابولي الشوط الثاني بقوة وفرض إيقاعه بشكل سريع، إذ كاد إليف إلماس أن يسجل هدف التعادل، من خلال كرتين في غاية الخطورة، في الدقيقتين 47 و50، لكنه اصطدم بالحارس مايك ماينان والمدافع سيمون كيير.

وتلقى الدولي الكاميروني أندريه فرانك أنغيسا بطاقة حمراء في الدقيقة 73، إثر تدخل عنيف على الظهير الفرنسي لميلان تيو هرنانديز، لينهي نابولي المباراة بعشرة لاعبين.

وتلقى نابولي صفعة قوية أخرى، بتلقي المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي بطاقة صفراء، ستبعده عن مباراة الإياب على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، الثلاثاء 18 أبريل الجاري.

وعاد ماينان لخطف الأضواء، بتصدٍ مميز في الدقيقة 86 لمحاولة ستانيسلاف لوبوتكا، ثم أضاع الأوروغواياني ماتياس أوليفيرا كرة خطرة في الدقيقة 87، بعدما سدد برأسه فوق المرمى.

تصنيفات