ريال مدريد يُداوي جراحه المحلية بفوز مُقنع على تشيلسي بثنائية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركو أسينسيو يسجل هدف ريال مدريد الثاني أمام تشيلسي في ربع نهائي ابطال اوروبا 2023 - Reuters
ماركو أسينسيو يسجل هدف ريال مدريد الثاني أمام تشيلسي في ربع نهائي ابطال اوروبا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

نجح نادي ريال مدريد الإسباني - حامل لقب دوري أبطال أوروبا - في مداواة جراحه المحلية بفوز مُقنع على ضيفه تشيلسي الإنجليزي بثنائية نظيفة، في إطار مباريات ذهاب ربع نهائي الأبطال، مساء اليوم الاربعاء 12 أبريل 2023.

دخل النادي الملكي مباراة اليوم بخسارة موجعة على ملعبه أمام فياريال ضمن منافسات الدوري الإسباني بنتيجة 3/2، تسببت في إبعاده عن المنافسة على اللقب أمام برشلونة بنسبة تتجاوز الـ 90٪.

لكن المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، أوفى بوعوده لجمهور الريال عندما أكد يوم السبت الماضي خلال المؤتمر الصحفي أن ليلة الاربعاء ستكون مختلفة تماماً بعودة اللاعبين الأساسيين للمشاركة من جديد، وما حدث أمام فياريال لن يتكرر، وهو ما حدث بالفعل أمام الفريق غرب لندني.

واستطاع ريال مدريد التقدم بالهدف الأول عند الدقيقة 22 عن طريق النجم الفرنسي كريم بنزيما بمتابعة مذهلة لتسديدة من فينيسوس جونيور ارتدت من يد الحارس كيبا داخل منطقة الستة ياردات.

ورد رحيم سترلينغ بتسديدة ماكرة بعد كرة عرضية أرسلها بن تشيلويل علي القائم البعيد، إلا أن الحارس تيبو كورتوا أبعدها بأطراف أصابعه من الزاوية اليسرى.

وفي الوقت الذي اندفع فيه تشيلسي أكثر نحو الأمام لتسجيل هدف التعادل، كان ريال مدريد يحوم حول تنفيذ هجمة مرتدة سريعة يقتل بها المباراة.

وكاد البرازيلي فينيسوس جونيور يستغل إحدى المرتدات ويضيف الهدف الثاني للنادي الملكي بعد اختراق مثالي من على الرواق الأيسر داخل منطقة الجزاء، غير أن مواطنه تياغو سيلفا أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة بإبعاد الكرة من على خط المرمى بعدما مرت بغرابة من كيبا الذي خرج بطريقة خاطئة.

تشيلويل يقتل المباراة

تصعبت المباراة أكثر علي تشيلسي في بداية الشوط الثاني بتعرض الجناح الأيسر بن تشيلويل لطرد مباشر بسبب تعمد جذب البرازيلي رودريغو على خط الـ 18 ومنعه من الانفراد بحارس المرمى.

وقتل هذا الخطأ الفادح إمكانية عودة تشيلسي إلى أجواء المباراة، خاصةً أنه لم يمر الكثير من الوقت حتى تلقت شباك كيبا الهدف الثاني في الدقيقة 74 بتصويبة أرضية خادعة من خارج منطقة الجزاء للاعب البديل ماركو أسينسيو.

طرد بن تشيلويل في مباراة ريال مدريد وتشيلسي بذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2023
طرد بن تشيلويل في مباراة ريال مدريد وتشيلسي بذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2023 - Reuters

وتلقى ماركو أسينسيو تمريرة ساحرة من فينيسوس جونيور على حافة منطقة جزاء البلوز ليستقبلها بتصويبة مباشرة من لمسة واحدة في المرمى.

ورفع أسينسيو رصيده من الأهداف لـ 9 في دوري أبطال أوروبا من على دكة البدلاء (رقم قياسي)، منذ أول ظهور له مع المدرب زين الدين زيدان عام 2016.

وعمل المدير الفني للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي على تكسير إيقاع اللعب بإشراك كل من داني سيبايوس وتشواميني في خط الوسط بدلاً من لوكا مودريتش وتوني كروس، من أجل السيطرة أكثر على الكرة.

كما شارك المدافع الدولي الألماني أنطونيو رودريغر في الدقيقة 71 بدلاً من لاعب الوسط إدوارد كامافينغا.

وشهدت الدقيقة الـ 94 إهدار تشيلسي لأخطر فرصة في المباراة عن طريق الإنجليزي ماسون مونت الذي شارك في الدقيقة 75 بدلاً من تياغو سيلفا لتنشيط خط الهجوم.

وأنقذ أنطونيو روديغر تسديدة ماسون مونت المنفرد بالحارس تيبو كورتوا الذي خرج من مرماه لغلق زوايا التسديد.

جدير بالذكر إقامة مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 أبريل الجاري.

تصنيفات