كومان: صورة برشلونة تأثرت بقضية "نيغريرا".. وأتمنى عودة ميسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالد كومان في مباراة هولندا وفرنسا - 24 مارس 2023 - Reuters
رونالد كومان في مباراة هولندا وفرنسا - 24 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الحالي والسابق لبرشلونة، أن صورة النادي الكاتالوني تأثرت بسبب قضية "نيغريرا"، بعدما لاحظ ذلك في بلاده، كما تحدث عن الفترة الأخيرة التي قضاها على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وحسب جريدة "ماركا" الإسبانية، فإن كومان تواجد في بطولة كأس كومان للغولف لتوزيع الجوائز، وتحدث عن الوضع الحالي للفريق "الكاتالوني"، قائلاً: "من شبه المؤكد أنهم سيفوزون بلقب الدوري، وبالطبع لقد تحسنوا كثيراً".

وأضاف: "إنها أوقات مختلفة، لقد تم تعزيز الفريق كثيراً. المدرب يكون جيداً أو سيئاً اعتماداً على النتائج. رأيت المباراة الأخيرة وقد كانت هناك بعض الإصابات في الفريق، لكن كان هناك لاعبون جيدون في الملعب، في دكة البدلاء كان يجلس ألبا الذي يُعتبر أفضل ظهير في إسبانيا بالنسبة لي".

وتابع: "شخصياً، لم أواجه مشكلات في غرفة الملابس، المشكل كان مع لابورتا".

وبخصوص النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال كومان: "إنه أفضل لاعب في العالم، أي شخص لديه ميسي سيكون قوياً. لقد عشت لحظة رحيله عن قرب، وكان يوماً سيئاً للغاية، عندما أرى ليونيل بقميص آخر أرى الأمر مختلفاً، لا أعرف كيف هو الموضوع الآن، أو ما يُفكر فيه (ليونيل) الآن.. أنا أؤيد أن يكون ميسي لاعباً في برشلونة".

صورة برشلونة تضرّرت بقضية "نيغريرا"

كما سلط كومان الضوء على قضية "نيغريرا" قائلاً: "لقد أثرت بشكل كبير على صورة النادي، ألاحظ في هولندا أن الناس يفكرون الآن بشكل مختلف، برشلونة فقد صورته، هذا لا يساعد النادي ولا يمكنني التعليق أكثر، لأنني لا أعرف ما حدث."

وأردف: "لقد رأيت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يريد أن يعرف ما حدث في قضية "نيغريرا"، لكن آمل ألا تكون هناك عقوبة".

وعن فرينكي دي يونغ، قال كومان: "عندما تعرض فرينكي للإصابة الأخيرة، سافر وأجرى الاختبارات، لكنه لم يكن جيداً، بالتأكيد سيكون قادراً على اللعب قريباً، عليك التفكير في النادي ولا يمكنك أن تأخذ شخصاً يفتقد للجاهزية".

وتابع: "لقد مرت عدة مواسم منذ أن توجوا باللقب، برشلونة بطل بسبب جودته ودفاعه الجيد. لقد استقبلوا تسعة أهداف فقط، إنه يستحق. البطل يستحق دائماً وعلينا الاحتفال به".

وأردف: "كان لدي ما يكفي من الوقت مع منتخبنا للتحضير للنهائي الرباعي في دوري الأمم الأوروبية، آمل أن يكون هناك نهائي بين إسبانيا وهولندا، أتيحت لي الفرصة للتحدث مع دي لا فوينتي (مدرب إسبانيا) في القرعة، بدا وكأنه رجل لطيف، لقد لعب مباراتين ويُنتقد، عليك أن تمنحه الوقت، لويس إنريكي قام بعمل رائع".

وواصل: "برشلونة وأياكس لديهما نفس الفلسفة في اللعب، يريدان دائما السيطرة على المباراة".

وأشاد المدير الفني السابق لنادي برشلونة باللاعب بيدري قائلا: " لقد لعب العديد من المباريات، أتذكر عندما لعب في بطولة أوروبا والألعاب الأولمبية. أحياناً تعتقد أن الشباب يمكنهم اللعب أكثر، لكن عليك حمايتهم. إنه لاعب مثير للإعجاب ولديه قدرات خاصة".

 

تشافي الشخص المناسب لبرشلونة

وعن رأيه في تجديد تشافي لعقده مع برشلونة، قال كومان: "من الخارج يبدو أنه الشخص المناسب، إنه يتحسن، لا أعرف ما إذا كان ذلك ممكناً للموسم المقبل، لقد كان لاعباً في برشلونة ومن طراز عالي، وهو لاعب ومدرب جيد جداً لبرشلونة، اللحظات القليلة التي تحدثت فيها معه، كانت مع الكثير من الاحترام والكثير من العمل ".

وعن غافي قال النجم الهولندي: "إنه جيد جداً، لقد عشت تطوره عن كثب، مع الكثير من الشخصية والموهبة. اللاعب الشاب دائماً ما يمر بلحظات صعبة، ولكن بشخصيته دائماً ما يكون في المقدمة".

واختتم: "آمل أن يكونوا قريبين من بايرن ميونيخ أو مانشستر سيتي.،لست الشخص الذي يقول ما هو مفقود أو ما ليس مفقوداً ، هناك عدد كافٍ من الأشخاص بالنادي".

اقرأ أيضا:

 

تصنيفات