أزبيلكويتا: توخيل جعل مني لاعباً أفضل.. علاقتي به رائعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي في حديث مع سيزار أزبيليكويتا - AFP
الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي في حديث مع سيزار أزبيليكويتا - AFP
دبي-الشرق

اعترف قائد نادي تشيلسي الإنجليزي، سيزار أزبيليكويتا، بأن لديه "علاقة رائعة" مع المدرب السابق توماس توخيل الذي يشرف حالياً على نادي بايرن ميونيخ الألماني.

قال المدافع الإسباني في تصريحات صحفية قبل خوض ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد: "لقد عشت مواقف تغيير المدير الفني لتشيلسي عدة مرات، ولم يكن ذلك شيئاً إيجابياً".

أوضح "لم نبدأ الموسم بالطريقة التي كنا نأملها، حيث اتخذ النادي عدة قرارات، وفي تلك اللحظة اعتقدوا أن أفضل شيء هو تغيير المدير الفني فقاموا بإقالة توخيل".

تابع حديثه "كانت لدي علاقة رائعة مع توماس توخيل، لقد ساعدني على التطور والوصول إلى مستوى لم أصل إليه من قبل في مسيرتي الاحترافية، فضلاً عن تجربة لم أعشها من قبل بالفوز بثلاثة ألقاب، وذلك أدى إلى عودتي لصفوف المنتخب الوطني، كان ذلك مصدر فخر لي".

وتجنب أثبيلكويتا الخوض في قرار إقالة المدرب الإنجليزي غراهام بوتر بعد 7 أشهر فقط في منصب المدير الفني، قائلاً "نحن لا نشارك في تلك القرارات، الأشخاص المسؤولون هم من يقررون ما هو الأفضل للفريق".

وحول عودة فرانك لامبارد لتدريب تشيلسي كمدرب مؤقت، أكمل مدافع أوساسونا الأسبق حديثه: "ما هو مؤكد أن هذا الموسم كانت توجد الكثير من الحركة على مستوى المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز عموماً، وليس في تشيلسي فقط".

أتم بقوله "لقد كان رقماً قياسياً في البريميرليغ، نحن نعرف لامبارد بالفعل ولدينا هدف مشترك معه بإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، ولدينا فرصة في دوري الأبطال، رغم علمنا أن المهمة صعبة، ولكن هناك أيضاً فخر بالدفاع عن هذا القميص لإظهار أننا أفضل مما يعتقدون".

تصنيفات